منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اللهم صلي على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض الوصاية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nood
شيخ المنتدى
شيخ المنتدى
nood


تاريخ التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 62

بعض الوصاية Empty
مُساهمةموضوع: بعض الوصاية   بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 4:40 am


بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي واخواتي ابنائي وبناتي هذه بعض الوصاية
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد
وآله أجمعين.
والله الموفق لا رب غيره.

أن القرب من الله لا يُعلم إلا بتعريفه إيّانا بذلك، وقد فعل ذلك، ولله الحمد والشكر، فأرسل الرُّسل وأنزل الكتب وأوضح السُّبل الموصلة إلى السعادة الأبدية، فآمنا وصدّقنا، وما بقي إلا استعمال ما وقع به الإيمان من الأعمال وتقرر في نفوس المؤمنين من وضع الشرع في محله.
ثم يجب عليك توحيد خالقك وتنزيهه عن ما لا يجوز عليه سبحانه وتعالى.
فلو كان ثم إله ثان مع الله لامتنع وقوع الفعل من الإلهين لاختلاف الإرادات وجودا وتقديرا وفسد النظام وذلك قوله تعالى: { لَوْ كَانَ فِيْهِمَا آلهَةٌ إِلاّ اللهُ لَفَسَدَتَا
ولا تسل يا أخي: بمن أشرك؟
ولا تحتاج إلى إقامة دليل على الوحدانية والأحدية، فإن المشرك قد أثبت وجود الحق تعالى معك وزاد عليك بالشريك فعليه الدليل على ما زاد.
ويكفيك هذا في التوحيد فإن الوقت عزيز والعقد سالم.
والمخالِف لا عين له موجودة، والحمد لله.
وأما تنزيهه، فهو آكد عليك من أجل المشبّهةِ والمجسّمةِ الظاهرين في هذا الزمان، فاعقد على قوله: { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ (11)}،[سورة الشورى]، وحسبك هذا. فكل وصف يناقض هذه الآية مردود، ولا تزد ولا تبرح من هذا الموطن. لذلك جاء في السنة: كان الله ولا شيء معه، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا. وكل آية وحديث يوهم التشبيه مما يعطيه كلام العرب، أو كلام من أنزل عليه بشيء من الوحي والتبليغ فيجب عليك الإيمان به على حد ما يعلمه الله تعالى، وما أنزله، لا على ما تتوهمه واصرف علم ذلك إلى الله. ليس بعد: { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ (11)}،[سورة الشورى]، وما ينزهه منزه إذ قد نزه نفسه بنفسه، وهو أنزه ما ينبغي له. إنه عز وجل أعظم وأجل مما علمت وجهلت.
ثم بعد ذلك، يجب عليك الإيمان بالرسل، صلوات الله عليهم، وما جاءوا به، وما أخبروا عنه.
ثم حب الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
ولا سبيل بتجريحهم البتة، ولا الطعن فيهم، ولا تُفضّل أحدا منهم على الآخر، إلا بما فضّله ربه في كتابه العزيز، أو على لسان النبي صلى الله عليه وسلم.
ويجب عليك تعظيم من عظم الله تعالى ورسوله، ثم التسليم لأهل هذه الطريق فيما يحكى عنهم من الحكايات، وكل ما ترى منهم مما لا يسع العقل ولا العلم
وحسن الظن بالناس أجمعين، وسلامة الصدر، والدعاء للمؤمنين بظهر الغيب، وخدمة الفقراء برؤية الفضل لهم في ذلك حيث ارتضوك خديما لهم، وحمل كلفهم وأذاهم، وجفاهم، والصبر على أذاهم.
ومما لا بد منه الصمت إلا عن ذكر الله تعالى، (وتلاوة القرآن الكريم)، وإرشاد الضال، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والإصلاح بين المتهاجرين، والتحريض على الصدقة، بل على كل خير.
ومما لا بد منه: طلب شخص موافق، يعنك على ما أنت بصدده وسبيله فإن (المؤمن بأخيه). وإياك وصحبة الضد.
ومما لا بد منه: شيخ مرشد، والصدق شعار المريد، لأنه إذا صدق مع الله تعالى: جعل كل شيطان في حقه ملكا، يرشده إلى الخير ويلهمه الخير، فإن الصدق هو: الإكسير الأعظم، ما وضع على شيء إلا قلب عينه.
ومما لا بد منه: البحث عن هذه اللقمة، فأساس هذا الطريق: اللقمة الحلال، عليها قام عماد هذا الطريق، ولا تثقل على أحد ولا تقبل من أحد، واحترف، وتورع في كسبك ونطقك ونظرك وسمعك، وفي جميع حركاتك.
ولا توسع في ثوب ولا في مسكن، ولا في مأكل، فإن الحلال قليل: لا يحتمل السرف. واعلم أن النفوس إذا زرع الإنسان الشهوة بها: عسر قلبها بعد ذلك.
هذا كله لا بد منه.
ومما لا بد منه: قلة الطعام، فإن الجوع يورث النشاط في الطاعة، ويذهب الكسل.
وعليك بتعمير الأوقات في الليل والنهار.
فأما الساعات التي دعاك الشرع إليها: [إلى الوقوف بين يدي ربك]، وهي الخمسة الأوقات الواجبة عليك، وباقي ما بينها من الأوقات فإن كنت صاحب حرفة، فاجتهد أن تعمل فيها أياما مثل السبتى بن هارون الرشيد رحمة الله تعالى عليه.
ولا تفارق مصلاك بعد صلاة الصبح إلى طلوع الشمس ومن بعد صلاة العصر إلى غروبها، بذكر وخشوع وخضوع.
ولا يفوتك الوقوف مصليا من الظهر إلى العصر ومن المغرب إلى العشاء الأخيرة بعشرين ركعة.
وحافظ على أربع ركعات أول النهار وقبل الظهر وقبل العصر، وتجعل وترك ثلاثة عشر ركعة ولا تنم إلا عن غلبة، ولا تأكل إلا عن فاقة، ولا تلبس إلا عن وقاية من حر أو برد، بنية ستر العورة ودفع الأذى القاطع عن عبادة ربك.
وإن كنت ممن يعرف يكتب، فاجعل على نفسك وردا من القرآن في المصحف تمسكه في حجرك وتلقي يدك اليسرى تحت المصحف وتمشي بيدك اليمنى على حروفه وأنت تنظر وترفع صوتك، بحيث تسمع نفسك، وترتل القرآن، وتسأل في السورة التي توجب السؤال فيها، وتعتبر في الآية التي فيها الاعتبار، وتعامل في كل آية بما يليق بها، وما تدل عليه من تلك الصفات، وانظر ما عندك منها وما فقدت من ذلك فشكره على ما عندك. وما فاتك: حصله.
وإذا قرأت وصف المنافقين والكافرين، فانظر هل فيك من تلك الصفات شيء أم لا؟
ومما لا بد منه: محاسبتك نفسك، ومراعاة خواطرك في الأوقات، ثم اشعر الحياء من قلبك من الله تعالى، فإنك إذا استحييت من الله منعت قلبك أن يخطر فيه خاطر يذمه الشرع، أو تتحرك بحركة لا يرتضيها الشرع.
ولقد كان لنا شيخ يقيد حركاته في صحيفة، ثم إذا جنه الليل وضعها بين يديه، ثم حاسب نفسه على ما فيها.
وزدت على شيخي بتقييد خواطري.
ومما لا بد منه: مراعاة الخواطر والأوقات، بأن تنظر في الوقت الذي أنت فيه، وتنظر فيما قال لك الشرع أن تعمل فتعمل، فإن كنت في وقت فرض فأدّه، أو ندب فبادر إليه.
وإن كنت في وقت مباح فاشغل نفسك بما ندبك الحق إليه من الخير على أنواعه.
وإذا شرعت في مشروع يعطي قربة: لا تحدث نفسك أن تعيش بعده إلى عمل آخر، فاجعل ذلك آخر عمل من الدنيا: الذي تلقى به ربك.
فإذا فعلت هذا خلصت، ومع الخلاص يكون القبول.
ومما لا بد منه: الجلوس على طهارة دائما، ومتى أحدثت توضأت، ومتى توضأت صليت، إلا أن يكون وقت كراهة نُهيت عن إيقاع الصلاة فيه، وهي أوقات: عند طلوع الشمس، إلى وقت استوائها، وبعد العصر إلى غروبها.
ومما لا بد منه: البحث عن مكارم الأخلاق، وإتيانها: تُعيّن منها خلقا. كذلك سوء الأخلاق اجتنبها كلها. واعلم أن من ترك خلقا كريما، فإنه ذو خلق ذميم (يعني تركه).
واعلم أن الأخلاق على أصناف، كما هم الخلق على أقسام، فينبغي أن تعرف أي خلق تستعمله، والذي يعم أكثر الأصناف: إيصال الراحة إليهم، ودفع الأذى عنهم، لكن في رضاء الله تعالى.
واعلم أن الخلق عبيد مسخرون، مجبورون في حركاتهم، ونواصيهم بيد محركهم، والنبي

قد أراحنا في هذا المقام، قال: بعثت لأتمم مكارم الأخلاق،
فكل موضوع قال لك الشرع فيه: إن شئت أن تنصرف، وإن شئت تركت: اختر الترك.
أو قال لك: إن شئت جازيت، وإن شئت عفوت، فاجنح إلى العفو والصفح، وأجرك على الله تعالى.
وإياك أن تقتص لنفسك ممن أساء إليك، فإن الله تعالى سماها سيئة بالجملة، وإن كانت مما يسوء المقتص منه.
وكل موضع قال لك الشرع: اغضب، فإن لم تغضب فما هو خلق حميد، لأن الغضب لله تعالى من مكارم الأخلاق مع الله تعالى.
وطوبى لمن عامله وصحبه فسمع الله تعالى يقول: وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيم.
ومما لا بد منه: مجانبة الأضداد، ومن ليس من جنسك، من غير أن تعتقد فيهم السوء، أو يخطر ذلك في خاطرك. ولكن: نية صحبة الحق تعالى وأهله وإيثاره عليهم.
فإن كان لك ولد، فعلمه القرآن، لا لغرض من أغراض الدنيا.
وألزمه محافظة آداب الشريعة الإسلامية والأخلاق الدينية.
واحمله على الرفق والزهد من صغره كي يعتادها.
ولا تزرع الشهوة في قلبه.
وبغّض إليه زينة الحياة الدنيا وما يؤول صاحبها من نقص الحظ في الآخرة، وما يؤول إليه تاركها من جزيل العطاء في الآخرة.
ولا تعمل ذلك شحا على مالك.
ومما لا بد منه: أن لا تصاحب المتنافسين في الدنيا، فإنهم يأخذون بقلبك عن الله تعالى.
فإن اضطرك أمر إلى صحبتهم، فعاملهم بالنصيحة، ولا تغشهم، فإنك تعامل الحق سبحانه وتعالى.
ومهما فعلت سخروا منك في عموم أحوالك، فتوجه إلى الله في تخليصك مما أنت فيه، بما هو أحسن لك في دينك.
ومما لا بد منه: الحضور مع الله تعالى في جميع حركاتك وسكناتك.
وأوصيك بالإنفاق في السراء والضراء، والشدة والرخاء، فإن ذلك دليل على ثقة القلب بما عند الله تعالى، فإن البخيل جبان يأتيه الشيطان فيمد أمله، ويطيل عمره، ويقول له: إن أنفقت مالك هلكت وبقيت مثلة بين أقرانك وأصحابك، بلا شيء، فأمسك عليك، واستعد إلى نوائب الزمان، ولا تغتر بهذا الرخاءالذي أنت فيه، فما تدري ما يحدث الله في العام القابل.
وإن كانت أوقات شدة وضراء، فيقول لك: أمسك عليك شيئا فإنك لا تدري متى تنقضي هذه الشدة، ولعل هذا الأمر لا يزداد إلا صعوبة. واحفظ على نفسك فما أحد ينفعك إذا لم يبق معك شيء، وتتأخر وتثقل عن الخلق، وتذهب ماء وجهك.
فإذا استمرت هذه الوسوسة على قلب هذا المسكين، أدته إلى الشح والبخل، وحالت بينه وبين قوله تعالى: ومن يبخل فإنما يبخل على نفسه.
وعندنا في هذا الطريق إذا التحق رجل بأهل الله تعالى، ثم بخل، فإنه يستبدل مكانه، وينزل عن ذلك المقام، من قوله تعال: { وَمَا أَنفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ }، [39، سورة سبأ].
وحال بينه وبين

قوله تعالى: ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم، فضيعوا فقراءهم فماتوا جوعا.
وحالت بينه وبين حال النبي صلى الله عليه وسلم: أنفق يا بلال ولا تخش من ذي العرش إقلالا، وبينه وبين قوله: إن لله ملكا في كل يوم ينادي عند الصباح: اللهم أعط كل منفق خلفا، وأعط كل ممسك تلفا.
وحالت بينه وبين حال النبي صلى الله عليه وسلم حين أعطي الكنزين فاختار تركهما على أخذهما، وبين حال أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه حين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بجميع ماله، فقال صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك يا أبا بكر؟ قال الله ورسوله، وجاء عمر بن الخطاب بنصف ماله فقال: ما أبقيت لأهلك؟ قال: النصف وتصدقت بالنصف، قال ما بينكما كما بين كلمتيكما.
فالإنفاق سبب لاستجلاب الرزق من الرزاق، في الدنيا والآخرة.
فكل من أمسك فهو لله تعالى متهم، وعلى درهمه معتمد، وكانت ثقته بدرهمه أعظم من ثقته بربه.
وهذا طعن بإيمانه، ونسأل الله تعالى العافية.
وعليك بالإنفاق في الشدة ولا تخف الفقر، فليس الرجل إلا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال بماله هكذا وهكذا، يمينا وشمالا، والله تعالى موف لك ما وعدك: شئت أم أبيت، شاء العالم أم أبى، فما هلك سخي قط.
ولولا قصدي الاختصار لسقنا من الأخبار ما يتأيد به ما ذكرنا.
وعليك بكظم الغيظ، فإن دليل على سعة الصدر.
فإنك إذا كظمت غيظك: أرضيت الرحمن، وأسخطت الشيطان، وقمعت نفسك وردعتها حيث لم تنتصر لها، وأدخلت السرور على قلب من كظمت غيظك عنه ولم تجازه بفعله.
وكان ذلك سببا في رجوعه إلى الحق وإنصافه وإقراره بالجفاء عليك والتعدي.
وربما كان ندم على ما وقع منه.
فعليك بواقع القبول، فتخلق بذلك.
ثم الفائدة الكبرى، والفضيلة العظمى أنك إذا كظمت عن من فعل ذلك الغضب: جازاك الله تعالى على فعلك.
فأي فائدة أتم من عفوك عن أخيك وتحمل أذاه وكظم غيظك؟
وما أراد الحق أن تفعله مع عبد فقد أراد أن يفعله معك بعينه.
فاجتهد في هذه الصفات، فإنها تورث المودة في قلوب الناس، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالتودد والتحابب، وهذا من أعلى أسباب التي تؤدي إلى المحبة.
وعليك بالإحسان، فهو دليل على الحياء له تعالى، وعلى تعظيم الله تعالى في قلب المحسن.
قال جبريل: ما الإحسان؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم: أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك.
قال عليه الصلاة والسلام: إن الحياء من الإيمان، و: الحياء خير كله.
فمن المحال أن يكون عند المؤمن شر،
وعليك بلزوم الذكر والاستغفار، إن كان عقيب ذنب محاه وأزاله، وإن كان عقيب طاعة وإحسان، فنور على نور، وسرور على سرور، فإن الذكر أجمع للهم، وأصفى للخاطر.
فإن سئمت فانتقل إلى تلاوة كتاب الله مرتلا بتدبر وتفكر وتعظيم وتنزيه، وسؤال عند آية السؤال، وخوف وتضرع عند آية خوف ووعيد واعتبار، فإن القرآن لا يسأم قارؤه، لاختلاف المعاني فيه.
وعليك بحل عقدة الإصرار من قلبك.
ولا تطيق ذلك إلا أن تقول لنفسك في النفس الخارج هل تدرين يا نفس أن النفس الآخر يأتيك، أم لا؟ فلعل والله تعالى أعلم ربما تموتين في هذا النفس، فإنه آخر أنفاسك في الدنيا وأنت مصرة على السوء.
عند الله تعالى للمصرين على الذنوب من العذاب ما لا تطيقه الجبال الشوامخ، كيف بضعيفة مثلك؟ فتوبي إلى الله تعالى، فإنك لا تدرين متى يفاجئك الموت، فإن الله تعالى يقول: وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني تبت الآن.
وقال سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله تعالى يقبل توبة العبد ما لم يغرغر.
وكم من شخص فجأه الموت وهو يأكل ويشرب وينكح، وهو نائم: تخرج روحه فلا يستيقظ.
وعظ نفسك بمثل هذا، فإنه متى كان مثل هذه وكثر انحلت عقد الإصرار.
وعليك بتقوى الله في السر والعلانية.
ومعنى التقوى، وهو: الحذر من عقابه، فإنه من خاف من عقابه بادر إلى الفعل الذي يرضي الله تعالى، والله تعالى يقول: ويحذركم الله نفسه. وقال: واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه.
فالتقوى مشتق من الوقاية.
فاتق الله من فعل الله، كما قال: أعوذ بك منك.
فكل شيء تخافه وتخشاه، فاجتنب الطريق الموصلة إليه، فإن المعصية موصلة إلى الشقاوة.
والطاعة طريق موصلة إلى السعادة.
وإياك والاغترار، فهو: أن تخدعك نفسك لكرم الله تعالى وحلمه، مع استمرارك على معصيته، ويخدعك إبليس لعنة الله عليه بأن يقول لك: لولا ذنبك ومخالفتك: من أين يظهر كرمه ورحمته وعفوه ومغفرته.
وهذا غاية الجهل من قائله.
[فإن كرمه ورحمته: استعين على طاعته]

وحال بيني وبين معصيته ومخالفته.
ويقول لك: ما على المحسنين من سبيل، فإن الرحمة سبقت لهم من الله تعالى في الدنيا والآخرة.
فلا يغرك هذا الكلام، فقل له: أما كرمه ورحمته وما ذكرت منه كان.
صحيح أنه لولا المخالفة والذنوب لما ظهرت آثار هذه الصفات على زعمك والآثار والأخبار فيها صحيحة.
لكن يا ملعون تريد أن تغرني بكرم الله تعالى.
ومن أين أعلم أني ممن عفى عنه، أو يغفر له.
نعم: يلحق كرمه ورحمته ومغفرته وعفوه بمن شاء من عباده، كما يلحق عقوبته ونقمته بمن شاء من عصاته، وأنا لا أدري من أي الفريقين أنا عند فعلي هذا.
ولعل الله كما حرمني التوبة من المعصية هنا، يحرمني عفوه قبل دخولي النار، فينتقم مني.
ألا وإن الذنب يزيد الكفر، فلو علمت قطعا أني ممن يعفى عنه قطعا، ولا يؤخذ بذنب، ربما اغتررت بكلامك، وذلك حمق مني وجهل.
بل كان الواجب أن أبذل جهدي في طاعة الله، شكرا لله تعالى، وحياء منه، فإنه أولى من أستحي منه.
كيف وما بشرني على التعيين وما أمنني، بل تركني مهملا في معصيتي بين عفوه وعذابه.
كيف أغتر بزورك وبزور نفسي الأمارة بالسوء.
وعليك بالورع، وهو اجتناب ما حاك في صدرك.
قال النبي صلى الله عليه وسلم: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك. ولو لم تجد غيره وأنت محتاج إليه، واتركه لله يعوضك الله خيرا منه.
ولا تستعجل، فالورع أساس الدين، فإذا استعملته زكت أفعالك، ونجحت أحوالك، وكملت أقوالك، وسارعت إليك الكرامات، وكنت محفوظا في جميع أمورك، حفظا إلهيا لا شك فيه.
الله الله يا أخي.
الورع الورع.
وعليك بالزهد في الدنيا وقلة الرغبة فيها، بل اعدمها من قلبك جملة واحدة.
وإن كنت لا بد لها طالبا، فاقتصر على طلب القوت منها، من وجهه، فلا تنافس أبناءها، فإنها عرض لا يبقى، ولا ينال الراغب منها مراده أبدا.
والله تعالى لا يعطيه إلا قسم له.
والراغب فيها لا يزال كثير الحزن عليها، ممقوتا عند الله تعالى، فإن مثل الطالب لها كمثل شارب ماء البحر، كلما ازداد شربا ازداد عطشا.
وحسبك من تشبيه النبي صلى الله عليه وسلم لها: بالجيفة والمزبلة.
وهل يجتمع على الجيفة والمزبلة إلا الكلاب؟
قال الله تعالى: يا ابن آدم إن رضيت بما قسمت لك أرحت قلبك وبدنك، وجاءك رزقك وأنت محمود، وإن لم ترض بما قسمت لك، أتعبت قلبك وبدنك، حتى تركض وراءها ركض الوحش في البرية، ثم وعزتي وجلالي لا ينالك منها إلا ما قدرت لك وأنت مذموم.
قال الله تعالى: وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وهي رجوعهم إلى أموالهم بالنظر فيها وأحسنوا إن الله يحب المحسنين.

والحمد لله رب العالمين،
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
إذا تخلقتُ بالأسماءِ أجمعها
أسماءِ ربي في خلقٍ وفي خلقِ
علمت أنَّ مع الأمر الذي هو لي
مني وإيّاه فيما كان من نَسَقِ
لقد أتيتُ على خوفٍ بلا وَجَلٍ
مني ومنهُ وعهدُ الأمرِ في عنقي
لعهده فجرينا نبتغي عِوضا
على التساوي مع الأسماء في طلق
إني تخلقتُ في أسماءِ صورتِه
بخلقِ من خلق الإنسان من علق
لولا يهيمني حتى يعجزني
فيما ادعيتُ فأمسي منهُ ذا ملقِ
إني لأشكو اليمَ الوجدِ والحرقِ
لذا تراني ذا شوقٍ وذا قلقِ
لا أبتغي حولاً عنهُ ولا عوضاً
فإنْ بدا طبقٌ رحلتُ عنْ طبقِ
دخلتُ منهُ إليهِ فيهِ عنْ نظرٍ
فوافق الكشفُ في صبحٍ وفي غَسقِ
ظنّ خيرا ولا تسأل عن الخبر
كل ما خلا الله باطل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noor
 
 
noor


تاريخ التسجيل : 18/03/2011
عدد المساهمات : 281
الجنس : انثى

بعض الوصاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض الوصاية   بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 7:41 am

بارك الله بشيخنا الكربم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة البقيع
 
 
زهرة البقيع


تاريخ التسجيل : 09/03/2011
عدد المساهمات : 687
الابراج : السمك
الجنس : انثى

بعض الوصاية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعض الوصاية   بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 8:32 am

جزاك الله كل الخير اخي الفاضل نوود
على هذه الوصايا الثمينة وهذه الذرر الناذرة
زادك الرحمن علما نافعا
في ميزان حسناتك باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nafa7at.yoo7.com/
 
بعض الوصاية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نفحات ربانية :: نفحات العلاجية :: نفحات في الدروس الروحانية-
انتقل الى:  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
بعض الوصاية Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 11, 2015 3:33 am من طرف بسمله

» برنامج حساب الساعات الفلكية
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:54 am من طرف falaki

» شجرة الشهوات
بعض الوصاية Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:52 am من طرف المجدوب

» ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
بعض الوصاية Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 12:08 pm من طرف hamouda

» فائده لاذهاب الوساوس
بعض الوصاية Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:36 am من طرف hamouda

» السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
بعض الوصاية Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:25 am من طرف hamouda

» ترحيب ب sotra اهلا وسهلا بها
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:46 am من طرف nafa7at

» الدخول للمنتدى بعد الصلاه على النبي
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:44 am من طرف nafa7at

» حلوة الكوك بمربى المشمش
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:41 am من طرف nafa7at

» الدرس الخامس في اللغة الانجليزية
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:39 am من طرف nafa7at

» قصائد في حب الرسول
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:35 am من طرف nafa7at

» إلياس عليه السلام
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:34 am من طرف nafa7at

» كيف نجعل نسخة الويندوز أصلية
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:32 am من طرف nafa7at

» طريقه تركيب استايلات الفوتوشوب وكيفيه استخدامها
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:28 am من طرف nafa7at

» فــلاش تــحفــيظ..آية الكرسي بصوت الشيخ ماهر المعيقلي
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:26 am من طرف nafa7at

» رشح نفسك للاشراف
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:23 am من طرف nafa7at

» تدريبات نفسية لتفريغ الطاقة الانفعالية السلبية
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:20 am من طرف nafa7at

» ما هي الحلتيته
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:14 am من طرف nafa7at

» من وصايا البوني ( للمبتدئين )
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:03 am من طرف nafa7at

» أثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في السلوك و التربية
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:56 am من طرف nafa7at

» للشيخ بويا رحمه الله وادخله فسيح جناته
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:53 am من طرف nafa7at

» كنز يزيد من قربكم من الله سبحانه وتعالى ويعمل على صفاء أرواح
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:47 am من طرف nafa7at

» اسرار كهيعص
بعض الوصاية Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:26 am من طرف nafa7at

» البرنامج الوقـائي من الأمراض الروحية
بعض الوصاية Icon_minitime1الأحد فبراير 10, 2013 9:41 am من طرف السياف

» لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
بعض الوصاية Icon_minitime1الجمعة فبراير 08, 2013 12:51 pm من طرف السياف

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة البقيع - 687
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
nafa7at - 551
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
noor - 281
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
نور الليل - 117
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
ام البنين - 108
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
nood - 62
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
الاسوانية - 30
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
نورا - 17
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
حورية - 14
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
abdellatif01 - 12
بعض الوصاية I_vote_rcapبعض الوصاية I_voting_barبعض الوصاية I_vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
محمد عليه الصلاة والسلام
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
للكشف على نفسك وتحديد سبب مرضك
اشعار لشيخنا الكريم
لحرق الجن , والشياطين , والتوابع , والزوابع , والمردة , والطوارق , والعفاريت وغيرهم
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كيف تكون راقي متمرس
علاج فعال للقولون العصبي
المواضيع الأكثر شعبية
نيل المطالب في قضاء الحوائج
دروس للمبتدئين لتعليم الكمبيوتر حتى الاحتراف 3
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4
العلاج بالقران الكريم
برنامج حساب الساعات الفلكية
كيف تعرف انك ( معيون محسود أو ممسوس أو مسحور)
دعاء ايه النور
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
سحابة الكلمات الدلالية
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية