منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اللهم صلي على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nood
شيخ المنتدى
شيخ المنتدى
nood


تاريخ التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 62

كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Empty
مُساهمةموضوع: كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2   كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 6:50 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- (خشخاش) في المنام مال هنيء فمن رأى أنه يأكله أصاب مالاً هنيئاً ورؤية نور الخشخاش أعلام منشورة.
- (خرنوب) يدل في المنام على موت المريض أو خراب جسمه سواء رأى أنه أكله أو لا والخرنوب يدل على الخراب والبوار وربما دل على الإماء من الزنوج .
- (خلاف) شجرته في المنام رجل يحبه أهله بلا منفعة منه إليهم ويخالف من عاشره ويتقرب إلى من عاداه.
- (خردل) هو في المنام سم فمن رأى أنه يأكله سقي سماً أو شيئاً مراً أو يقع في لقمة رديئة وقيل ينال مالاً شريفاً في تعب.
- (خل) هو في المنام مال مع ورع وبركة وطول حياة وقلة لهو وطرب لمن أكله بالخبز والدردي منه مال ساقط قليل المنفعة ذو وهن والخل وسكرجته جارية وخيمة وإذا رأى إنسان أنه يشرب الخل فإن ذلك يدل على معاداة أهل بيته وذلك للتقبض الذي يعرض منه في الفم والفم بيت القرابات وشرب الخل للمسجون دليل على الخلاص وقيل ما كان الخل أصلياً فهو دال على الرزق والبركة وما خلل فإنه دال على بذل الجهد وفي السبب والكد والسعي الشاق وربما دل الخل على الخلل في الزوجة أو الولد أو العمل وربما دل على الأمن من الخوف ودفع الأذى والأعداء وربما دل على العبادة وتحمل مشاقهما وربما دل الخل على الخل وهو الصديق.
- (خبز) هو في المنام على وجوه شتى فالخبز الأبيض يدل على الرزق الهنيء من المال إما ألفاً أو مائة أو عشرة على مقدار حال الرائي وما يليق به والخبز المر عيش مر والخبز الحلو غلاء سعر إذا كان كالعسل أو السكر وكذلك الحنطة ومن أكل الخبز بالعذرة فإنه يأكل العسل بشمعه وأجود الخبز الفرني الناشج والخبز دال على العلم والإسلام لأنه عمود الدين وقوام الروح وحياة النفس وربما دل على الحياة وعلى المال الذي به قوام الروح وربما دل الرغيف على العتاب والمسألة والعقدة من مال على أقدار الناس وربما دل الرغيف على الأم المربية والمغذية التي بها صلاح الدين وصون المرأة والمنقى منه دال على العيش الصافي والعلم الخالص والمرأة الجميلة البيضاء فمن رأى أنه يفرق خبزاً في الناس أو الضعفاء فإن كان من طلاب العلم فإنه ينال من العلم ما يحتاج إليه فإن كان واعظاً كانت له تلك مواعظه ووصاياه إلا أن يكون القوم الذي أخذوه منه صدقته فوقه أو ممن يحتاجون إلى ما عنده فإنها تبعات تدور له عليهم ينالها من أجلهم وهم في ذلك أبخس حقاً لأن اليد العليا خير من اليد السفلى والصدقة أوساخ الناس .
- (ومن رأى) ميتاً دفع إليه خبزاً فإنه مال أو رزق يأتي إليه من يد غيره من مكان لم يرجه.
- (ومن رأى) الخبز فوق السحاب أو فوق السقوف أو في أعالي النخل فإنه يغلو وكذلك سائر المبيعات والأطعمة فإن رأى كأنه في الأرض يداس بالأرجل فإنه رخاء عظيم يورث البطر.
- (ومن رأى) ميتاً أخذ له رغيفاً أو رآه سقط منه في النار أو في الخلاء أو في قطران فإن كان بطالاً أو كان ذلك في أوان بدعة يدعى إليها وفتنة يقع الناس فيها فإن الرغيف دينه ويفقده أو يفسده وإن كانت امرأة مريضة هلكت فإن كانت ضعيفة الدين فسدت ومن بال في خبز فإنه ينكح ذات محرم.
- (ومن رأى) أنه يخبز خبزاً فهو يسعى في طلب المعاش لطلب منفعة دائمة فإن خبز عاجلاً لئلا يبرد التنور نال دولة وحصل بيده مال بمقدار ما خرج من التنور وقيل الرغيف الواحد خصب وبركة ورزق حاضر قد سعى له غيره وذهب حزنه وإن رأى رغفاناً كثيرة من غير أن يأكلها لقي إخواناً له عاجلاً وإن رأى عنده رغيف خشكار فهو في عيش طيب ودين وسط فإن كان شعيراً فهو عيش نكد في تدبير ورع وإن رأى رغيفاً يابساً فإنه قتر في معيشته وإن أعطي كسرة خبز فأكلها دل على نفاذ عمره وانقضاء أجله وقيل بل هذه الرؤية تدل على طلب العيش فإن أخذ لقمة فإنه رجل طامع والرغيف للأعزب زوجة والرغيف النظيف النضيج للسلطان عدله وإنصافه وللصانع نصحه في صناعته وخبز الذرة والدخن والحمص ضيق وغلاء سعر وإذا رأى الخبز على المزابل فإنه يرخص والرغيف الواسع رزق واسع وعمر طويل والخبز يدل على ذهاب الهم والقرص الصغار عمر قصير ورزق قليل وخبز الشعير لمن ليس له عادة يأكله ضيق وغلاء والخبز الحار نفاق ورزق فيه شبهة لأن النار باقية فيه.
- (ومن رأى) رغيفاً معلقاً في جبهته فذلك فقره وحاجته والخبز المتكرج مال كثير لا ينفع صاحبه ولا يؤدي زكاته وخبز الملة ضيق في المعاش لآكله لأنه لا يخبزه إلا مضطر.
- (ومن رأى) كأنه يأكل الخبز بلا أدم فإنه يمرض ويموت وحيداً والخبز الذي لكم ينضج يدل على حمى شديدة والخبز الحواري للفقراء مرض وفوق ما يأملونه والخبز الخشكار للأغنياء فقر وقيل الخبز الحواري الحار يدل على الولد وأكل الخبز الرقاق سعة رزق وقيل إن رقة الخبز قصر العمر وقيل إن الرقاق ربح قليل يتراءى كثيراً.
- (ومن رأى) أن بيده رقاقتين يأكل من هذه ومن هذه فإنه يجمع بين الأختين والقرص ربح قليل والرغيف ربح كثير والكعك والبقسماط صحة جسم والخبز العفن رخص وإذا صار له أجنحة فإنه يغلو إذا طار ومكسور الخبز خصب وسعة ومكسب هنيء والرغيف زوجة أو ولد أو حول كامل أو درهم أو مائة والفطير دين يستدينه أو يقرضه واليابس من الخبز يدل لأرباب الرفاهة على الفاقة كالفتيت والكعك سفر ودخوله على من لا يقدر على أكله دليل على الهم والنكد والشدة ومن كان في خير أو شر وانفصل عنه عاد إليه لأن أوله كآخره والرقاق سفر وربما دل على تيسير العسير والطري منه عز واليابس شر وأما ورق الطماج فذلك رفاهية وعز ومنصب وأفراح ومسرات والكنافة تدل على العلم والهداية والخبز العفن فساد في الدين وردة عن الإسلام وفساد حال الزوجة والكسرات المختلفة الألوان والطعم دالة على الأرباح من الصدقة أو الرياء ولباب الخبز علم نافع وإخلاص في القول والعمل وسر صالح والقشور رياء وإطراء ونفاق.
- (خباز) أي بائع الخبز تدل رؤيته على الطمأنينة من الخوف والعيش الرغد وربما دلت رؤيته الخباز على الولد والمحبة والخباز سلطان عادل رقيق شفيق وخباز الحواري صاحب عيش هنيء يهدي الناس إلى استفادة رزق شريف فإن أخذ عليه ثمناً فهو كلام في الحاجة فمن رأى أنه أصاب مالاً عظيماً وخصباً فإن رأى أنه اشترى من خباز خبزاً من غير أن يعاين الثمن فإن الخباز سلطان قادر على أعمال البر إلى الشريف والوضيع فمن التجأ إليه بما لا يضره يهدي الناس إلى المنافع والأعمال التي يشتغلون بها من وجه الحلال مفر وغامنها وإذا أخذ الخبز من الخباز فقد استفاد عيشاً وذهب عنه الحزن فإن كان الخباز ممن ينسب إلى السلطان فإنه يكون رجلاً نفاعاً لاضطرار الناس إليه ويكون في بعض معاملته خبث لمعالجته للنار فإن رأى رجل لم يكن خبازاً أنه خباز يخبز الخبز ويبيعه بالدراهم للناس كافة فإنه يقود والخباز صاحب كلام وشغب في رزقه وكل صنعة مستها النار فهي كلام وخصومة.
- (خشاب) هو في المنام رئيس المنافقين والخشاب تدل رؤيته على العمران وربما دل على النفاق .
- (خشب) هو في المنام نفاق وقيل الخشيب رجل قد خالطه نفاق في دينه وعلانيته خير من سريرته والخشب الرطب يفسر بالصبيان ورؤية الخشب لمن هو في السفينة دال عليها.
- (خفير) تدل رؤيته في المنام على الأمن والسلامة وعلى الصلاة والصدقة الخفية للإنسان من الشيطان وحزبه وربما دل على الكلب لأنه يحمي أهله ويخفرهم من المتطرفين إليهم.
- (ختان) هو في المنام يدل على الطهارة من الأنجاس والأفراح والمسرات فمن رأى أنه اختتن فقد عمل أشياء طهره اللّه بها من الذنوب وإذا اختتن الرجل في منامه فإنه يفتصد والبكر تتزوج وربما تحيض والختان مراجعة الزوجة وربما دل على رفع الذكر والبراءة للعرض وربما دل الاختتان على مفارقة الزوجة أو الولد أو الدين لمن لا يؤثر الاختتان من أهل الذمة.
- (ومن رأى) أنه أقلف فإنه يترك الإسلام لمال يستفيده لأن القلفة زيادة مال فيه وهن وضعف أو إثم ينبذ به الإسلام وراء ظهره.
- (خاتن) هي في المنام تدل رؤيته على كشف العورات والإطلاع على الفضائح والختنة تدل رؤيتها على إظهار أسرار النساء والإطلاع على عوراتهن وعلى التماس الفرج من النساء.
- (خرزي) هو في المنام رجل يلي أمور النساء ويزينها ويهتم بها لأنه يعالج الخرز والخرز هو النساء.
- (خرز) هو في المنام خدمة أو مال فمن رأى أنه أصاب خرزاً فإنه يصيب من مال الخدم أو من شغله بقدر ذلك.
- (ومن رأى) فص خاتمه خرزاً يشبه الياقوت فإنه يدعي الشرف وليس بشريف أو يتشبه بقوم وليس منهم ومن تختم بفص من الخرز يملك شيئاً يخاف عليه من الفقر والخرز صديق دنيء فإن كان بالأوقار والأحمال فهو مال حرام.
- (خلخال) هو في المنام ابن ومن رأى أن عليه خلخال ذهب مرض أو أصاب خطأ في دينه وإن كان على المرأة فهي آمنة من الخوف وإن كانت بلا زوج تزوجت بزوج كريم سخي ترى منه خيراً فمن رأى أن عليه خلخالاً من ذهب أو فضة أصابه هم أو حزن أو حبس أو قيد ويقال خلخال الرجلين قيودهما وليس يصلح للرجل في المنام شيء من الحلي إلا القلادة والعقد والخاتم والقرط وما رأت المرأة في خلخالها من صلاح أو فساد فإن تأويل ذلك في زوجها وإن لم يكن لها زوج فهو زينتها في الناس على قدر جمال وهيئته والخلخال في المنام رفعة وسعة وعز وجمال.
- (خرص) هو في المنام كلام شر أو خير مفرح.
- (خاتم) في المنام أمان وسلطان وزوجة وولد وعمل على قدر جوهره ويدل على الجارية والمال فمن رأى خاتماً من ذهب وكان له حامل ولدت ذكراً والخاتم للسلطان يد ل على ملكه وفصه نفاذ أمره والنقش فيه مراده فمن رأى أنه سقط فص خاتمه مات ولده أو فقد شيئاً من ماله وكسر الخاتم يدل على طلاق الزوجة والخاتم شراء دار أو دابة أو ولاية فإن كان من ذهب فهو للرجل ذل.
- (ومن رأى) أنه لبس خاتماً من حديد فإنه يدل على خير يناله بعد تعب لأن تعب الحديد تعب كبير فإن كان من ذهب وله فص فإنه جيد وإذا كان بلا فص فإنه يدل على أن ذلك أعمال ليس فيها منفعة والخواتم من قرن أو عاج محمودة للنساء.
- (ومن رأى) أن الملك طبع بطابعه سلطاناً من سلطانه سريعاً لا يخلفه لأن الطابع أقوى من الخاتم - (ومن رأى) أنه لبس خاتماً من فضة فأنفذه حيث أراد وجاز له ذلك فإنه يصيب سلطاناً لأن ملك سليمان عليه السلام كان من اللّه تعالى في خاتمه.
- (ومن رأى) أنه تختم بخاتم الخليفة وكان من بني هاشم أو من العرب فإنه ينال ولاية جليلة فإن كان من الموالي وكان له أب فإنه يموت أبوه ويصير خلفاً فإن لم يكن له أب فإنه ينقلب أمره إلى خلاف ما يتمناه ومن وجد خاتماً صار إليه مال من العجم أو ولد له ولد أو تزوج صالحة أو اشترى جارية.
- (ومن رأى) فص خاتمه يقلقل أشرف سلطانه على العزل فإن رأى أنه انتزع خاتمه وكان والياً فهو عزله أو ذهاب ملكه أو طلاق امرأته وللمرأة موت زوجها أو أقرب الناس إليها وقيل إن الخاتم إذا لبسه الإنسان دل على أنه يقيد فإن رأى أن الحلقة انكسرت وذهبت وبقي الفص فإنه يذهب سلطانه ويبقى ذكره وجماله وهيئته فإن كان الخاتم من ذهب فإنه يدخل في سلطانه بدعة ويصيبه مكروه في دينه وخيانة في ملكه ويجور في رعيته وإن كان الخاتم ضيقاً فإنه يستريح من امرأة سليطة أو ملك فيه تعب أو يفرج عنه هم وضيق جاء من قبل ملك فإن استعار خاتماً فإنه يملك شيئاً لا بقاء له.
- (ومن رأى) أنه أصاب خاتماً منقوشاً فإنه يصيب شيئاً لم يملكه قط مثل دار أو دابة أو امرأة أو جارية أو ولد فإن رأى خواتم تباع في السوق فإنه ابتياع أملاك رؤساء الناس فإن رأى أن السماء تمطر خواتم فإنه يولد في تلك السنة بنون والأعزب إذا رأى أنه لبس خاتماً فإنه يتزوج امرأة غنية بكراً فإن كان الخاتم من ذهب فهي امرأة قد ذهب مالها فإن تختم في خنصره ثم نزعه عنها وأدخله في بنصره ثم خلعه وأدخله في الوسطى فإنه يقود على امرأته فإن رأى أن خاتمه في خنصره مرة وفي بنصره مرة وفي الوسطى وهو لا يعمل به شيئاً فإن امرأته تخونه فإن باع خاتمه بدراهم أو دقيق أو سمسم فإنه يفارق امرأته بكلام حسن أو مال والفص ولد فإن كان فص خاتمه من جوهر فأنه سلطان مع جاه وبهاء ومال كثير وذكر وعز وأن كان فصه من زبرجد فإنه أن كان سلطاناً فهو سلطان شجاع مهيب قوي وإن كان من الولد فإنه ولد مهذب راجع كيس وإن كان فصه خرزاً فإنه سلطان ضعيف مهين وإن كان الفص ياقوتاً أخضر فإنه يولد له ولد مؤمن عالم فهيم والخاتم من خشب امرأة منافقة فإن أعطيت امرأة خاتماً فإنها تتزوج أو تلد والخاتم من الذهب للنساء إذا نسب إلى الزوج فإنها ترى سروراً وإذا نسب إلى الولد فإنه يكون ولداً عزيزاً وإذا نسب إلى المال يكون ذلك النوع من المال والثياب وغيرهما فيه سيادته ومن تختم من الرجال بخاتم ذهب فإن السلطان يقيده أو يصيبه خوف أو شدة أو هوان أو غم من قبله أو يغضب إنسان على ولده أو امرأته أو تجارته وقيل من نال خاتماً نال امرأة حسناء وخيراً أو سمع خبراً يسره ومن لبس خاتماً وجعل فصع مما يلي راحته فإنه يلوط إن كان الرائي ممن يعلن بالفسق وإلا فهو رجل يتبع سنة النبي صلى اللّه عليه وسلم ومن لبس خاتماً له فصان أحدهما إلى باطن كفه والآخر إلى ظاهر الكف ونقش كل واحد منهما لا يخالف الآخر فإنه يلي ولايتين ظاهرة وباطنة ومن لبس خاتم عقيق ذهب عنه العقر وأخذ الخاتم من الملك دار يسكنها أو فضة ينالها أو امرأة يتزوجها ويكون فصه وجهها وأخذ الخاتم من اللّه عز وجل للزاهد العابد من السوء عند تمام الخاتمة وأخذ الخاتم من النبي صلى اللّه عليه وسلم أو من العالم بشارة بنيل العلم وهذا إن كان الخاتم فضة وإن كان ذهباً فلا خير فيه وكذلك إن كان حديد لأنه حلية أهل النار أو نحاساً لما فيه من لفظ نحس والخواتم المفرغة المصمتة هي أبداً خير والمنفوخة التي داخلها حشو تدل على اغتيال ومكر لأن فيها شيئاً خفياً أو تدل على رجاء شيء عظيم ومنافع كثيرة لأن عظمها أكبر من وزنها والخاتم من رصاص سلطان فيه وهن وخاتم سليمان عليه السلام ومن رأى من المملوك أنه في يده على اتساع مملكته وفتحه الأمصار وبلوغه المقاصد وربما خلع من ملكه ثم يعود إليه وإن كان ممن يعيش من استحضار الجان نال من ذلك رزقاً واسعاً.
- (ومن رأى) أنه بعث بخاتمه إلى قومه فردوه فإنه يخطب إلى قوم فيردونه.
- (ومن رأى) أن خاتمه انتزع منه انتزاعاً شديداً فإنه يذهب عنه سلطانه أو ما ينسب إليه.
- (ومن رأى) أنه ضاع فإنه يدخل في سلطانه أو فيما ينسب إليه شيء يكرهه ويصير إليه.
- (خلعة) في المنام تدل على ولاية للمعزول وعزل للمولى وربما كانت الخلعة جارية بحسب نفاسة الخلعة وقد تكون الخلعة كما رآها وقد تكون الخلعة مخالعة للزوجة والخلعة عزاً وشرفاً وحباً ورياسة وقد تكون جارية.
- (خز) ثياب الخز في المنام مال كثير.
- (ومن رأى) أن عليه ثياب خز فإنه يحج فإن كان الثوب أحمر فهي دنيا تجدد له والأصفر دنيا مع مرض والخز مال كله لمن لبسه إلا الأصفر.
- (خمار) هو في المنام زوج امرأة وهو للمرأة سترها وزينتها وسعته سعة حاله وصفاته كثرة ماله وبياضة دينه وجاهه وإن رأت امرأة أن على رأسها رداء مطيراً أو عليها ثوباً مطيراً فإن أعداءها يريدون تطييرها بباطل وغرور من قبل الزواج فإن كان الخمار أسود بالياً فإن زوجها فقير سفيه والحادث بالخمار مصيبة المرأة في زوجها فإن لم يكن لها زوج فهو مضرة في مالها أو مصيبة في قيم لها من أخ أو عم فإن رأى رجل أنه لبس مقنعة يصيب أمة خادمة فإن رأت امرأة أنها وضعت خمارها عن رأسها في محفل الناس ابتليت بأمر يذهب عنها الحياء وإن رأت أن خمارها ذهب فارقها زوجها فإن عاد إليها زوجها والخمار دين الإنسان.
- (خف) هو في المنام يدل على الخادم وعلى المال وعلى الوقاية من المكاره فإن كان معه سلاح فهو وقاية من الأعداء.
- (ومن رأى) أنه لبس خفين فإنه يسافر في البحر أو على محمل لأن الرجل محجوبة عن الأرض ولبس الخف الضيق يدل على هم وضيق ومطالبة بدين وربما دل الخف الضيق على القيد في الرجل فإن رأى أنه نزعه زال عنه الهم والضيق ولبس الخف مع الطيلسان يدل على زيادة في الجاه وسعة في الرزق وقيل رؤيا الخف في إقبال الشتاء يدل على خير وفي إدباره أو في الصيف يدل على هم.
- (ومن رأى) أن خفه سقط في بئر أو احترق ماتت امرأته والخف الجديد إذا لم يكن معه سلاح فإنه طويل فإن كان ضعيفاً فهو دين يطالب به وإن كان واسعاً فإنه هم من جهة المال وإن كان خلقاً فهو أضعف الوقاية والخف مال أعجمي من صامت أو سفر فإن رأى خفاً لم يلبسه فإنه ينال من أقوام عجم مالاً وضياع الخف إذا نسب إلى الوقاية ذهاب الرتبة وإن كان منسوباً إلى الدين والهم فهو فرج ونجاة منهما ومن لبس خفاً ساذجاً فإنه يسافر سفراً بعيداً أو قريباً أو يتزوج ببكر فإن كان الخف تحت قدمه متخرقاً فإن المرأة تكون ثيباً فإن وقع الخف في البئر أو ضاع فإنه يطلقها فإن باعه ماتت فإن سرق الخفان منه فقد ابتلى بهمين فإن وثب على خفه ذئب أو ثعلب فهما فاسقان يتبعان امرأته فإن لبس خفاً منعلاً فإنه ينعم من قبل امرأة فإن لبس خفاً في أسفله رقعة فإنه يتزوج امرأة معها ولد ومن ضاع له خف عتيق زال عنه هم الدين والخف يعبر بالماشية فكل حادث في الخف يحدث في ماشيته ومن ذهب له خف واحدة ذهب نصف ماله وإن ذهب خفاه معاً ذهب ماله كله.
- (ومن رأى) أنه يدخل رجله في خف فإنه ينكح امرأة وقيل الخف العتيق دين وحبس والخف زوجة فإن رأى أنه وجد خفاً دل على اشتغاله بدنياه عن آخرته أو بنافلته عن فريضته وبيسير العيش عن كثيره وخف البعير في المنام قوة وأسفار وربما دل خف البعير في استدارته على البدر أو اليم أو التمهيد للأمور والتوطئة الحسنة.
- (خنجر) من رأى في منامه أن بيده خنجراً نال مالاً وغنى.
- (ومن رأى) أنه يدخل أو سكيناً في غلافه فإنه ينكح امرأة.
- (خلقان الثياب في المنام) شراؤها مكروه في التأويل لأن الخلقان فقر وبيعها صالح لأن يدفع عن نفسه مكروهاً وبائع الخلقان رجل متوسط الحال وشراء الخلقان يدل على الفقر وبيعها زوال الفقر.
- (خضرة الثياب وغيرها في المنام) فالثياب الخضر جيدة في الدين لأنها لباس أهل الجنة فمن ر أي ثياباً دل على دين وقوة وزيادة عبادة في الأحياء وحسن حال الميت عند اللّه تعالى ولبس الخضرة للحي يدل على إصابة ميراث وللميت أنه خرج من الدنيا وكل ثوب ينسب إلى الخضرة فإن لونه لا ينفع ولا يضر وقيل الخضرة في الخز لا يقيد بها رجل ولا امرأة وخضرة الزرع كلها سواء كانت خضرة الجنة أو الشعير أو السمسم الأرز أو الجاموس أو الباقلا فهي الإسلام.
- (ومن رأى) أنه ملك أرضاً فيها خضرة ثياب مجهولة الجوهر فإن تأويل الخضرة هي الإسلام فإن رأى أنه نال ذلك في منامه فهو صاحب دين وورع وإن كان ذلك النبات معروفاً فإن دنياه التي يصيبها تنسب إلى جوهر تلك الخضرة من الثياب في مبلغ دنياه تلك.
- (ومن رأى) أن آفة أصابت حرثه فهو سلامة حرثه وأمنه مما يخاف عليه.
- (خصي) من رآه في المنام وأراد أن يودع أحداً مالاً أو سراً فلا يفعل.
- (ومن رأى) أنه خصي كتم شهادة.
- (ومن رأى) أنه تحول خصياً أو خصى نفسه أصابه ذل وخضوع عند من ينازعه فإن رأى خصياً مجهولاً له سمت الصالحين وكلام الحكمة فهو ملك من الملائكة ينذر أو يبشر وإن كان الخصي معروفاً فهو بعينه لا يجري هذا المجرى.
- (ومن رأى) كأنه تحول خصياً نال هداية من اللّه تعالى في عباده وذكراً.
- (ومن رأى) نفسه خصياً نال منزلة في العبادة وعفة الفرج والخصي الأبيض ملك الرحمة والأسود والحبشي ملك العذاب فالأول بشارة والثاني هم وغم والخصي تدل رؤيته على سلب النعمة وفقدان الأهل والولد وربما دل ذلك على عدم التكليف وإيثار الراحة وسوء السريرة والنفاق.
- (خنثى مشكل) وهو الذي له فرج وذكر تدل رؤيته في المنام على ذي الوجهين أو على الراحة بمشاركته بعلمه أو مكره أو إتيانه الشبهات فإن رأى الرجل أن له فرجاً مع ذكره كان كما ذكر وإن رأى الخنثى أن له ذكراً من غير فرج دل ذلك على توبته عما هو مرتكبه وإقلاعه وتوجهه إلى حالة واحدة وإن كان مزوجاً فارق زوجته أو بعض أسبابه أو والدته.
- (خد) الخدان دالان على ما يتجمل بهما الإنسان أو يهواهما وربما دل الخدان على من يقبلهما فما نزل بهما من حادث كان دليلاً على فساد حال مقبله وربما دل الخد على الذل والمسكنة إذا كان تراباً أو مغبراً وذلك لأرباب الدين زيادة ورفعة عند اللّه تعالى لأن ذلك من صفات المتهجدين.
- (خصيتان) سبق ذكرهما في الأنثيين في باب الهمزة .
- (خضاب) هو في المنام ستر وتغطية والخضاب في اللحية دليل على الرياء والتدليس بالأعمال والخضاب لمن يليق به التظاهر بالنعم وإرغام للأعداء ودليل على الأمن من الخوف ولمن لا يليق به دليل على الهموم والأنكاد والديون وهجران الأحبة وحكم خضاب رأس المرأة كحكم خضاب شعر اللحية وخضاب الشيب قوة وبطش وجاه فإن رأى أن خضبها بالحناء وقبل الخضاب فإنه على سنة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فإن خضب رأسه دون لحيته فإنه يستر مال رئيسه فإن خضبهما جميعاً فإنه يستر فقره ويطلب جاهاً في الناس فإن قبل الشعر الخضاب فإنه يرجع جاهه ولا يبقى كثيراً ويتجمل بالقناعة ثم ينكشف فإن رأى أنه يخضب بغير ما يخضب به الناس من طين أو جص أو ما أشبه ذلك فإن قبل الخضاب فإنه يعطي حاله بمحال من الأمر وإن لم يقبل فإنه يشتهر حاله ولا يستتر فإن رأى أنه خضب بالحناء والجادي وقبل الخضاب فإنه رجل جاهل لكنه يتوب ويرجع عن ضلالته وإن رأى رجل أن أصاب مخضوبة بالحناء فإنه يكثر التسبيح فإن رأى كفه مخضوبة نال كثرة في معيشته فإن رأى أن يده اليمنى مخضوبة وحشة فإنه يقتل رجلاً فإن رأى أن يديه مخضوبتان فإنه يظهر ما في يديه من خير أو شر أو من حرفته أو من ماله أو من كسبه فإن رأى أن يديه منقوشتان بالحناء فإنه يحتال حيلة من البيت لضرورة أو قلة كسب ويشمت به عدوه وربما كاد ذلك أن يشتهر من كسب يديه ويناله ذل فإن رأت امرأة أن يدها منقوشة فإنها تحتال لزينتها في أمر هو حق فإن كان النقش من ذهب فإنه حيلة مكتسبة بأدب وإن كان النقش من طين فإنه تسبيح للّه تعالى فإن رأت أنها مخضوبة بالحناء فإنه يحسن زوجها إليها فإن رأت أنها خضبتها فلم تقبل الخضاب فإن زوجها لا يظهر حبها فإن رأت أن يديها منقوشتان قد اختلط بعضها ببعض فإنها تصاب بأولادها فإن كانت يد رجل منقوشة بالذهب فإنه يحتال بحيلة ويذهب ماله أو معيشته فيها والمرأة إذا رأت أن يدها مخضوبة بالذهب فإنها تدفع مالها إلى زوجها حتى يأكله وينالها من زوجها فرح وقوة ودولة.
- (ومن رأى) أن رجليه مخضوبتان وقد نقشهما فإنه يصاب بأهله فإن رأت ذلك امرأة أصيبت ببعلها واليد المخضوبة معيشة نكدة ومن خضب يده في جيفة فإنه يحضر فتنة.
- (ومن رأى) يديه مخضوبتين فقد أشرف على هلاك ما في يده من مال أو صنعة.
- (ومن رأى) بيده خضاباً وعليها خرق مشدودة فإنه يقهر في المخاصمة ويعجز عن عدوه وتقميع الأصابع بالحناء حصول تمر أو عناب والخضاب زينة وفرح للمرأة والرجل ما لم يجاوز العادة والخضاب يدل على إخفاء الأعمال والطاعات وستر الفقر عن عيون الناس وربما دل على التصنع والرياء إذا خضب بخلاف خضاب المسلمين فإن علق الخضاب انستر عليه وإن لم يعلق انكشف حاله وخضاب اليدين والرجلين تزيين بيته وعبيده وأمواله بما لا يليق به كلبس الحرير والذهب للوالدان وإن كان فقيراً فلعله ممن يعطل وضوءه ويترك صلاته وهو للنساء سرور ولباس حسن وفرح لأنه من زينتهن في الأفراح وقد يكون الخضاب في اليدين سفراً أو سيراً وإن جاوز الخضاب موضعه في اليدين والرجلين كفعل النساء أصابه خوف شديد من قبل ماله أو رفيقه ما يبلغ الخضاب.
- (ومن رأى) أنه يخضب بغير حناء فإنه يصيبه ما يكره أو يغطي حاله بمال من الأمر وخضاب الحناء والكتم لمن به وجع يدل على برئه وصحته وخضاب الشعر بالسواد يدل على سوء الحال وفساد الأعمال لأنه يقال أول من خضب بالسواد فرعون وقد يدل الخضاب به على تغطية أمره وجهله.
- (خفقان القلب) في المنام ترك شيء فمن رأى أن قلبه يخفق فإنه يترك خصومة أو سفراً أو تزويجاً.
- (خناق) من رأى في المنام أنه يخنق فقد قهر على تقليد أمانة وإن كان من علة فهو معاقب بما كسب من ظلم فإن اشتد به الخناق فإنه يطالب بأجرة ما انتفع به من تلك الأمانة أو الولاية فإن مات فإنه يقهر ويفتقر فإن حي بعد أن مات فإنه يفتقر ويعوضه اللّه تعالى ويستغني ويظفر بمن ظلمه وإذا رأى الإنسان أنه يخنق نفسه معلقاً فإن ذلك يدل على حزن وغم ويدل أيضاً على أنه لا يقيم في بيته ولا في المكان الذي رأى نفسه فيه كذلك وداء الخناق إذا أخذ في الحلق دل على تعطيل بيت راحته أو حانوته وربما دل الخنق على مطالبة بدين ويضيق عليه فيه.
- (خرس) هو في المنام فساد الدين وقول البهتان فمن رأى أنه أخرس فإنه يسب الصحابة رضي اللّه عنهم أو يغتاب أشرافاً من الناس أو هو فاسق والأبكم جاهل والخرس في المنام إبطال حجة للحاكم أو صمت وعند الحاجة إليه كأداء الشهادة والغرس عزل عن ولاية وهو للمرأة خير.
- (ومن رأى) كأن لسان معتقل نال فصاحة وفقهاً ورزقاً يأتيه وظفراً بالأعداء.
- (خصام) هو في المنام بين المتخاصمين صلح وللمصلحين شر وهم ونكد وفتنة وربما دل الخصام في المنام على إبطال العمل.
- (ومن رأى) أنه يخاصم الملك ينال سرور قلب وقوة ظهر وربما دلت المخاصمة على المجادلة في آيات اللّه تعالى وربما دلت على الظلم لأهل الذمة.
- (خدش) في المنام إضرار في المال فمن رأى إنساناً خدشه فإنه يضره في ماله أو في بعض أقربائه فإن كان في الخدشة ورم أو قيح أو دم أو صديد أو مدة فإن الخادش يقول في المخدوش قولاً وينال المخدوش بعد ذلك مالاً إن كان هناك ورم أو قيح أو صديد.
- (ومن رأى) أن جبهته خدشت فإنه يموت سريعاً والخدش دليل على السمة الرديئة يتسم بها الإنسان من بخل أو فسق أو كفر الخدش الطعن في الكلام.
- (خدر) من رأى في المنام أنه أصابه خدر في يده أو في بعض جسده فإن الذي ينسب إليه ذلك العضو في التأويل يخذله فيما يرجوه ويحذره.
- (خيانة) من أصحاب الأموال في المنام دليل على فقرهم والخيانة تدل على الزنا.
- (خسارة) في المنام لمن تعينت عليه فيما يربح فيه مثله فإنها تدل على فساد المعتقد أو الكفر بعد الهدى والخسارة الذنب يذنبه الإنسان.
- (خوف) هو في المنام أمن والخوف يدل على التوبة فكل خائف تائب.
- (ومن رأى) كأنه خائف فار من الخوف نال رياسة.
- (ومن رأى) أنه ينتظر الخوف فإنه يقاتل.
- (ومن رأى) في منامه أنه خائف وقائل يقول له لا تخف فإنه لا تموت ولا تقدر أن تعيش فإنه يصير أعمى.
- (ومن رأى) أنه خوف باللّه ولا يخاف فإن المخوف ينال أمسنا وذكراً والمخيف شنعة وضرراً.
- (خداع) من رأى في المنام أن أحداً يخدعه فإن اللّه يؤيده بنصره والخادع مقهور والمخدوع منصور.
- (خسف) في المنام تهديد من السلطان.
- (ومن رأى) أن الأرض انخسفت به فإنه يصيبه عذاب والخسف في جهة من الأرض مرض شديد يصيب أهل تلك الجهة أو جراد أو برد شديد أو قحط أو خوف.
- (ومن رأى) الأرض خسفت به فإن كان من أهل الشر فإنه عقوبة تنزل به أو سفر بعيد ويخاف أن لا يرجع.
- (خراب) في المنام يدل على شتات شمل الأهل وموتهم وخراب المدينة يدل على موت ملكها أو ظلمه وموت الملك يدل على خراب المدينة.
- (ومن رأى) نفسه في خراب فإنه يبتلى بقوم لا طاقة له بهم.
- (ومن رأى) أن مدينة خربت من الزلازل أو غيرها فإنه يحكم على أحد بالقتل أو ينتقص جاه أشراف من الناس.
- (ومن رأى) قرية عامرة خربت ومزارعها تعطلت فإنه ضلالة أو معصية لأربابها وإن رآها عامرة فهو صلاح دين أهلها.
- (ومن رأى) الدنيا خربت من المزارع والمساكن ورأى نفسه في خراب مع حسن هيئة من لباس ومركب فإنه دنيا يصيبها في ضلالة.
- (ومن رأى) حيطان الدار خربت من سيل فهو موت امرأته.
- (ومن رأى) أن بيته سقط عليه وكان هناك غبار فهو حصبة وربما كان سقوط السقف عليه نكبة.
- (ومن رأى) خراباً عاد عمراناً صحيحاً فإن ذلك صلاح في دين صاحبه ورجوعه من الضلالة إلى الهدى.
- (ومن رأى) سقوط شيء من داره أو قصره أو بيته إلى داخل وكان له غائب قدم عليه وإن كان عنده شيء يخطب إليه خطب منه ابنته أو أخته أو غيرهما وإن هدمت الريح دار فهو موت في ذلك المكان على يد سلطان جائر.
- (ومن رأى) أنه يهدم داراً أو بنياناً عتيقاً فإنه يصيب هم وشر.
- (ومن رأى) أن داره انهدمت عليه أو بعضها فإنه يموت إنسان بها أو يصيب صاحبها مصيبة كبيرة أو حادث شنيع فإن رأت امرأة أن سقف بيتها انهدم فإنه موت زوجها.
- (ومن رأى) موضعاً من العمران خرب أو تساقط فإنه مصائب تكون في ذلك الموضع.
- (ومن رأى) أن اسطوانة بيته انكسرت أو انهدمت فإنه يموت هو أو بعض أهله ممن يعز عليه وكذلك كل كسر أو هدم من بيت أو جدار فهي مصيبة وإن رأى سلطان أن داره انهدمت فإن ذلك عزله على كل حال.
- (خباء) في المنام دال على النفاق والتستر بقبيح الأعمال.
- (ختم) في المنام إذا كان مفرغاً أو بيد جنى أو يختم به على الأسماع أو الأبصار أو الأفواه أو القلوب فإن ذلك دليل مقت اللّه عز وجل لمن أصابه شيء على الظلم والغفلة وربما دل على تعطيل نفع من خزم في المنام وإن خزم إبلاً أو غيرها دل على الرزق أو القهر للأعداء.
- (خدمة الفقراء والصالحين) في المنام والتواضع لهم والوقوف بين أيديهم ممتثلاً لأوامرهم دليل على الحظ الوافر عند اللّه وحسن الخاتمة وعلى مرافقته الصالحين وربما ساد قدره.
- (خشن) من اللباس أو المأكول أو الكلام في المنام لأصحاب الأموال المترفين يدل على زوال مناصبهم وتغير أحوالهم وتقليل أرزاقهم إلا أن يؤثروا ذلك على طيباتهم فإنه يدل على تواضعهم وقنعهم وسلامة مذهبهم وإن لم يؤثروا ذلك دل على مقت اللّه تعالى لهم والكلام الخشن نفور بين المتحابين.
- (خمول) رؤية الإنسان نفسه خاملاً في المنام دليل على الانثناء عن القصد الحسن إلى ما يوجب الخمول في اليقظة وربما دل ذلك على نفاذ الرزق والأجل.
- (خلع الرجل امرأته من عصمته) في المنام فرقة بموت أو عزل أو سفر قال اللّه تعالى: {هن لباس لكم وأنتم لباس لهن} فهي تخلع لباسها من لباسه وربما دل الخلع في المنام على البيع بشرط الرد وربما دل على الردة عن الإسلام.
- (خلية النحل) في المنام زوجة لمالكها ونحلها نسلها وشهدها مالها وربما دلت على الحصن ونحلها أهله وشهدها ماله وربما دلت على التخلي عن الهموم والأحزان أو عقبى الصبر الشهد والتخلي عن العبادة والاجتهاد.
- (خليج) الخلجان في المنام أتباع أو أبواب من دل البحر عليه فإن زاد في أوان نقص البحر كان خارجاً على الملك ويخلع طاعته وكذلك إن نقص في أوان الزيادة والخليج يدل على المتوسط بالخير المأمون الغائلة بالنسبة إلى البحر لهوله وبعده والخليج لقربه وقعره وانسه وربما دل الخليج على الطريق الأوسط أو الرجل المتوسط الحال ويستدل على دينه وصلاحه بما يتفق فيه من لهو ولعب أو عبادة وطاعة.
- (خطاف) ويسمى السنونو في المنام مال ورجل مبارك وامرأة مباركة أو غلام قارئ فمن أخذ خطافاً أخذ مالاً حراماً.
- (ومن رأى) أن بيته امتلأ منها فالمال حلال وقيل هو رجل مؤمن أديب ورع مؤنس.
- (ومن رأى) أنه أفاده أفاد أنيساً ومن أخذه فإنه يظلم امرأة.
- (ومن رأى) كأنه يأكل لحم الخطاف فإنه يقع في خصومة وإن رأى الخطاطيف تخرج من داره تفرق عنه أقرباؤه من جهة سفر والخطاف والزرازير الصيفية تدل على أناس مغنين والخطاف في الرؤيا يدل على موت وحزن كثير وهو أيضاً دليل خير في الأعمال والحركة والغناء ويدل خاصة على الخير كثيراً في الأعراس لأنه دال على أن صاحب الرؤيا يتزوج بامرأة لها أمانة مدبرة البيت.
- (من رأى) أنه صار خطافاً دخلت اللصوص عليه والخطاف يدل على الأمن والراحة فمن رأى أنه أصاب خطافاً فإنه يأمن من وحشة ويستريح إلى من يركن إليه وموت الخطاف تنبيه على عمل الخير.
- (خفاش) في المنام رجل ناسك والخفاش يدل على بطالة وذهاب الخوف وهو دليل خير للحبالى لأنه يلد ولادة ولا يحمد للمسافر براً أو بحراً ويدل على خراب منزل يدل إليه وقيل الخفاش في المنام امرأة ساحرة ويدل أيضاً على رجل جائر ذي حرمان.
- (خنفساء) هي في المنام إنسان بغيض قذر والخنفس الذكر يدل على خادم الأشرار والأنثى دالة على موت الخنفساء والخنفساء امرأة لجوجة لا خير فيها.
- (ومن رأى) أنه أصاب خنفساء فإنه يصيب امرأة كذلك.
- (ومن رأى) أن الخنفساء عادت عقرباً فإنه عدو ويظن به غير ما هو عليه من العداوة.
- (خلد) تدل رؤيته في المنام على العمى والتبدد والحيرة والاختفاء وضيق المسالك وحدة السمع لمن يشكو ضرراً بسمعه وإن رؤي مع الميت فهو في النار لقوله تعالى: {وذوقوا عذاب الخلد بما كنتم تعملون}. وربما كان في الجنة ويسكن جنة الخلد وتدل رؤيته على التأبيد في الأشياء والخلد رجل ضرير فقير وقيل ذو مكر من الفساق وربما دلت رؤياه على الثبات في الأماكن.
- (خنزير) في المنام عدو ملعون قوي مكايد جزوع عند النوائب يقول ولا يفي بما يقول فإن رأى أنه ركبه أصاب مالاً كثيراً فإن رأى أنه يأكل من لحمه أكل حراماً وهو يعلم فإن أكل لحمه مطبوخاً نال في تجارته مالاً من غير حله وكذلك المشوي.
- (ومن رأى) أنه يمشي كما يمشي الخنزير أصاب قرة عين عاجلاً والخنزير البري يدل على مطر وبرد شديد فيمن كان مسافراً ومن يسير في البحر ويدل فيمن كانت له خصومة على أن عدوه رجل قوي ذو بأس جاهل قبيح الكلام ويدل في أهل القرى على ضيق وشدة تنالهم ويدل فيمن يغرس غروساً على أنها لا تكون على ما ينبغي وإن من أراد أن يتزوج امرأة لا يتزوج امرأة موافقة له بل غير موافقة ويدل الخنزير أيضاً على المرأة ولحم الخنزير في المنام جيد لجميع الناس.
- (ومن رأى) كأنه يأكل لحم الخنزير مشوياً فإن ذلك جيد جداً ويدل على منفعة سريعة.
- (ومن رأى) أن في فراشه خنزيرة يطأ امرأة يهودية وأولاد الخنازير هموم لمن ملكها أو رآها والخنزير الأهلي خصب لمن رآه وتقضى حاجته.
- (ومن رأى) الخنزير في المنام ولى على قوم من اليهود والنصارى ومن عزم على خصام زوجته ورأى في منامه خنزيراً أو خنزيرة فإنه يطلقها وربما يعبر الخنزير برجل من اليهود أو من النصارى والخنزير تدل رؤيته على الشر والنكد والبطر والإبلاس وعلى المال الحرام لمن يحرمه وتدل إناثه على كثرة الغسل فإن حصل له منه ضرر في المنام ربما ينكد من نصراني.
- (ومن رأى) أنه أصاب خنزيراً تمكن من رجل شديد الشوكة ومن ملك خنازير ملك أموالاً مجموعة.
- (ومن رأى) أنه صار خنزيراً نال مالاً وخصباً مع ذلة ووهن في الدين والخنزير رجل ضخم مؤثر فاسد الدين خبيث المكسب أو نصراني شديد الشوكة ذمي ولحمه وشحمه أو شعره أو بطنه أو جلده مال حرام دنيء وألبانه مصيبة في مال من يشربها أو في عقله ومن ركب خنزيراً أصاب سلطاناً وظفر بعدوه.
- (ومن رأى) أنه يقاتل خنزيراً فإنه يظفر بعدو ظالم.
- (ومن رأى) أنه يأكل لحم خنزير فإنه يصيب مالاً حراماً محصناً أو يركب معصية.
- (ومن رأى) خنازير صغاراً دخلت عليه في داره أو بيته أتته خدمة السلطان فليحذر.
- (ومن رأى) أنه طرد الخنازير من داره فإنه يترك عمل السلطان.
- (خروف) في المنام ولد ذكر طائع لوالديه فمن وهب له خروف وله امرأة حامل بُشِرَ بولد ذكر طائع وجميع الصغار من الحيوان هموم لمن ملكها لاحتياجها إلى كلفة في التربية إلا البنات من بني آدم فإنها دنيا.
- (ومن رأى) أنه ذبح خروفاً مات له ولد أو لبعض أهله.
- (خيال الأشخاص في الشمس وغيرها) يدل في المنام على الدنيا وتقلباتها واختلاف أحوال أهلها وربما دلت رؤية ذلك في المنام على التوبة والهداية وحسن التوحيد والفكرة في الصانع والمصنوع فإن حرك الشخص في المنام ولم يظهر خيال دل على إبطال الحجج وزوال الأمر والنهي والموت وإبطال حركاته وحواسه وكذلك من فقد خياله في ضوء الشمس أو القمر أو السراج أو الماء وأما الخيال بالرقص فإنه دليل البهتان والكذب وأكل أموال الناس بالباطل والتلون في الدين والدنيا والكلام على ألسنة الشخوص أو تراقيصها على البساط دليل على إحضار الجان والكلام على ألسنتهم أو الفتنة والشرور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نفحات ربانية :: نفحات في علوم ما وراء الطبيعة :: نفحات عامة في علم الباراسيكولوجي :: نفحات في تفسير الأحلام-
انتقل الى:  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 11, 2015 3:33 am من طرف بسمله

» برنامج حساب الساعات الفلكية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:54 am من طرف falaki

» شجرة الشهوات
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:52 am من طرف المجدوب

» ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 12:08 pm من طرف hamouda

» فائده لاذهاب الوساوس
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:36 am من طرف hamouda

» السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:25 am من طرف hamouda

» ترحيب ب sotra اهلا وسهلا بها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:46 am من طرف nafa7at

» الدخول للمنتدى بعد الصلاه على النبي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:44 am من طرف nafa7at

» حلوة الكوك بمربى المشمش
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:41 am من طرف nafa7at

» الدرس الخامس في اللغة الانجليزية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:39 am من طرف nafa7at

» قصائد في حب الرسول
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:35 am من طرف nafa7at

» إلياس عليه السلام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:34 am من طرف nafa7at

» كيف نجعل نسخة الويندوز أصلية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:32 am من طرف nafa7at

» طريقه تركيب استايلات الفوتوشوب وكيفيه استخدامها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:28 am من طرف nafa7at

» فــلاش تــحفــيظ..آية الكرسي بصوت الشيخ ماهر المعيقلي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:26 am من طرف nafa7at

» رشح نفسك للاشراف
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:23 am من طرف nafa7at

» تدريبات نفسية لتفريغ الطاقة الانفعالية السلبية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:20 am من طرف nafa7at

» ما هي الحلتيته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:14 am من طرف nafa7at

» من وصايا البوني ( للمبتدئين )
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:03 am من طرف nafa7at

» أثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في السلوك و التربية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:56 am من طرف nafa7at

» للشيخ بويا رحمه الله وادخله فسيح جناته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:53 am من طرف nafa7at

» كنز يزيد من قربكم من الله سبحانه وتعالى ويعمل على صفاء أرواح
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:47 am من طرف nafa7at

» اسرار كهيعص
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:26 am من طرف nafa7at

» البرنامج الوقـائي من الأمراض الروحية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الأحد فبراير 10, 2013 9:41 am من طرف السياف

» لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 Icon_minitime1الجمعة فبراير 08, 2013 12:51 pm من طرف السياف

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة البقيع - 687
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
nafa7at - 551
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
noor - 281
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
نور الليل - 117
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
ام البنين - 108
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
nood - 62
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
الاسوانية - 30
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
نورا - 17
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
حورية - 14
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
abdellatif01 - 12
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الخاء.2 I_vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
محمد عليه الصلاة والسلام
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
للكشف على نفسك وتحديد سبب مرضك
اشعار لشيخنا الكريم
لحرق الجن , والشياطين , والتوابع , والزوابع , والمردة , والطوارق , والعفاريت وغيرهم
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كيف تكون راقي متمرس
علاج فعال للقولون العصبي
المواضيع الأكثر شعبية
نيل المطالب في قضاء الحوائج
دروس للمبتدئين لتعليم الكمبيوتر حتى الاحتراف 3
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4
العلاج بالقران الكريم
برنامج حساب الساعات الفلكية
كيف تعرف انك ( معيون محسود أو ممسوس أو مسحور)
دعاء ايه النور
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
سحابة الكلمات الدلالية
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية