منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اللهم صلي على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nood
شيخ المنتدى
شيخ المنتدى
nood


تاريخ التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 62

كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Empty
مُساهمةموضوع: كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4   كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 8:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- (مسك) هو في المنام يدل على صدقة السر والحمل بالأولاد وربما دل في الميت على أنه في الجنة وربما دل المسك على التجارة الرابحة لأربابها وربما دل على الأملاك الجليلة التي يضم إليه منها الريح أو البستان الذي يجني منه الثمر أو العلم النفيس من العلماء وإن جعل المسك على النار مثل العنبر والعود ابتدع في دينه أو ذهب ماله وجاهه في الفساد ووضع الشيء في غير محله أو خدم السلطان بماله والمسك حبيب أو جارية أو ولد وقيل امرأة ومن حمله من اللصوص فإنه يمسك لأن الرائحة الزكية تنم على حاملها وتظهر المكتوم والمسك يدل على المال لأنه أكثر ثمناً من الذهب ويدل على طيب عيش وخير طيب لمن يشمه أو ملكه ويدل على براءة المتهوم والمسك وكل سواد من الطيب كالقرنفل وجوزة الطيب سودد وسرور وسحقه ثناء حسن وإذا لم يكن سحقه دل على إحسانه إلى غير شاكر.
- (ملح) هو في المنام مال بلا تعب وإذا رأيته بين المتخاصمين فإنهم يصطلحون.
- (ومن رأى) أن ملح الناس فسد فإن الطاعون يحل بذلك المكان أو جور أو قحط والملح شغل ومرض والملح الأبيض زهد في الدنيا وخير ونعمة ومن أكل الخبر بالملح فقد اقتنع من الدنيا بشيء يسير والمملحة جارية مليحة ومن وجد ملحاً وقع في شدة ومرض والملح هو الذي به صلاح كل شيء كالعالم بالسنة والقرآن وإعراب الكلام والإسلام والزوجة والمال والولد والرزق الحلال وإن كان الرائي خائفاً ورأى ملحاً رزق أمناً أو حلماً لأن عكس ملح حلم. وكان رجل يقرأ عندنا في علم التوحيد فشرع في قراءة درس في علم النحو ثم رأى في المنام أنه يضع حليباً على النار وفوقه الملح فسألني عن ذلك فقلت له الحليب علم التوحيد وقد أدخلت عليه الملح وهو علم النحو كما قالوا: اجعلوا النحو في الكلام كالملح في الطعام. والشيء المالح دال على الأدوية الشافية من العقاقير وربما دلت رؤيته على الألفة والمحبة والاجتماع على المكاره وأكل الشبهات ومملوح السمك أخبار سارة ومملوح الزيتون نقض عهد.
- (مقلو من اللحم أو البيض أو الجبن أو ما أشبه ذلك) فإنه في المنام يدل على البعد والقلا وإدراك المؤمل وبلوغ القصد وتقريب البعيد وقضاء الحوائج وكل شيء له أو إن مخصوص فرؤيته في وقته دليل على نجاز الوعد وقضاء الحوائج وقضاء الدين وقدوم الغائب وخلاص المسجون والمقلو من الحلوى شركة مفيدة.
- (مدقوق اللحم) يدل على ما يعقب الدق والضرب وربما دل للأعزب على الزوجة والولد للحامل لأنه يهرس ويمتزج بغيره ويصير لا شيء ثم يصير شيئاً معدوداً بهياً شهياً وربما دل على اختلاط المال مع الشركاء ونتاج الفائدة بينهما.
- (محشو من السمك أو الدجاج وغيرهما) في المنام أموال مكتسبة أو متاجر مدخرة وذلك للأعزب زواج وشفاء للمريض وما كان فيه شحم فإنه مال من قبل النساء.
- (مخ) هو في المنام دفائن وذخائر موروثة.
- (ومن رأى) عظمه مخاً دل على مال يكنزه وإن كان مريضاً نهضت قوته وعوفي من علته.
- (مسلوق الطير أو اللحم أو البيض وشبه ذلك) هو في المنام أرزاق عاجلة وبضائع رابحة والمسلوق من الخضراوات يدل على قضاء الدين وتعجيل المؤجل والأفراح والمسرات أو هموم وأحزان وفاقة.
- (مطبوخ باللحم) هو في المنام غنى للفقير والمطبوخ بغير اللحم فاقة أو عبادة والمزورة مرض وإن طبخ بنفسه طعاماً طيباً نال منصباً على قدره أو استغنى من بعد فقره وإن طبخ له غيره ربما مكر به وأفشى عليه الخديعة وربما رزق عوناً على مقصده ومطبوخ اللبن باللحم أو الحليب بالأرز وغيره أفراح ومسرات وعقود وعلوم وأرزاق طائلة وما يعمل مع اللبن من الخضراوات كالبقلة الحمقاء والقرع وما أشبه ذلك فأخلاط في النسب أو بدعة مستحسنة.
- (مهضم من الجوارش وغيرها) هو في المنام إذا كان طيب النكهة دليل على العلو والقدرة وزوال الهموم والأنكاد والأمراض.
- (معجون) هو في المنام دال على الشفاء من الأمراض وعلى كثرة النسل وحكم الأدهان كذلك.
- (مخلل الفاكهة وغيرها) رؤيته في المنام تدل على الردة عن الدين أو التخلق بأخلاق المفسدين أو التبذير في المال أو نقض العهد والمخردل كلام حق غير مقبول.
- (مسكر من اللبن أو الحشيش أو الأفاويه والعقاقير) هي في المنام دالة على الشبهات في الأموال والأولاد والأزواج ويدل شرب المسكر على الضرب في اليقظة أو الضراب لما فيه من إقامة الحد والجلد والمزري من المسكرات يدل على فساد الدين أو الزوجة أو الردة عن الإسلام أو نقض التوبة أو الذرة والذي يتخذ مسكراً من لبن الخيل مال حرام خصوصاً إن غيب عن الحس أو أزال العقل أو كان الاجتماع عليه كالاجتماع على الخمر لأنه مجعول من البر والبر له حرمة أو من الذرة وهو أحد الأقوات وربما دل على الرخص في البر أو التمر أو العنب الحكم يكون فيه كالحكم على الخمر.
- (منقوع) من شربه في المنام للدواء فإنه يدل على استعمال الرقي والإقتداء بالعلم أو سلوك المنهج القويم وربما دل ذلك على تلاوة القرآن لقوله صلى اللّه عليه وسلم : "القرآن هو الدواء".
- (مشمش) هو في المنام دنانير إذا كان في أوانه وفي غير أوانه مرض والأخضر يدل على الدراهم وشجر المشمش رجل مسقام لا ينتفع به وقيل إنه طلق الوجه شحيح مع أهله شجاع في نفسه وإذا كانت موقرة بحملها فهو رجل صاحب مال وإن رأى حملها أخضر دل على الدراهم وإن كان أصفر دل على الدنانير ومن أكل مشمشاً أصفر فإنه يتصدق بالدنانير ويبرأ من مرض إذا كان في غير وقته.
- (ومن رأى) أنه كسر غصناً من شجرة غير مثمرة فإنه يخاصم قرابته أو صديقاً ومن أصلح شيئاً من الزرع أو الشجر فإنه يؤدي الأمانة وقيل شجرة المشمش رجل منافق لأن الصفرة مرض والمرض نفاق وقيل هي امرأة موسرة في يدها ميراث ومن جنى منها شيئاً في منامه تزوج بها وكل شجرة تجنى في وقتها فهي لذاذة وخديعة ما خلا التوت وفي غير وقتها تعب باطل ومن كسر غصناً مثمراً من شجرة فإنه يحجز مالاً من رجل أو ينكره عليه أو يترك صلاة أو صياماً أو يفسد ما ليس له.
- (ومن رأى) من الملوك أنه اجتنى من شجرة التفاح مشمشاً فإنه يرسم في ريعته رسوماً جائرة وما كان من الفواكه والثمار أصفر فهو مرض وما كان حامضاً فهو هم وحزن والأخضر منه ليس بمرض والمشمش يدل على الخوف وربما دل على عود الأشياء لما كانت عليه وربما دل على الرزق الهنيء.
- (موز) هو في المنام يدل على المال المحروز أو الولد في المشيمة أو الإنسان في قبره أو سجنه أو الكتاب المنطوي على الأخبار السالفة أو المجلد المحتوي على العلم لأنه من فاكهة الجنة قال تعالى: {وطلح منضود} ويدل على اللباس والألفة والمحبة والموز رجل كريم موحد حسن الخلق فإن نبت في دار ولد لصاحبها ابن.
- (ومن رأى) أنه يأكله صار إليه مال من شركة أو من رجل أعجمي وقيل هو لصاحب الدنيا مال يصيبه بقدر شهوته وأمنيته ولصاحب الدين بلوغ في عبادته وشجرته رجل غني صاحب دين ودنيا ومال والموز للتاجر مال وللزاهد دين ونسك وأكله للمريض رديء يخشى عليه الموت وذلك من لونه واسمه إذا لو نقطت الزاي نقطة صار موتاً وقد جرب ذلك.
- (من) هو في المنام رزق حلال وربما دل على المنة من المعطي والمن رزق من اللّه تعالى فمن رأى أنه يأكله أصاب رزقاً من غير تعب وربما كان منه لمن رآه على إطلاق مال أو إعتاق عبد أو نجاة من ضرب العنق.
- (منثور) هو في المنام بألوانه ولد يموت طفلاً أو فرح لا يدوم أو ولاية تزول أو تجارة تنتقل أو امرأة تفارق والمنثور علوم حكم وكلام أنيق من منثور بديع وربما دل على الملبوس الفاخر أو معاشرة النصارى أو ملك شيء من آثارهم.
- (مرزنجوش) من رأى في المنام أنه يشم مرزنجوشاً فإنه يصح جسمه في تلك السنة وإن غرس مرزنوجاً فإنه يولد له ولد كيس صحيح الجسم وربما دل على أمر لا يدوم وإن رأت امرأة أنها تشم مرزنجوشاً فإنها تلد ولداً ذكراً مؤمناً ويدل المرزنجوش على التزويج بامرأة.
- (محلب) هو في المنام رزق هنيء فمن رأى شجرة من شجرة المحلب أو غصناً من أغصانه فإنه يرزق ولداً حسناً.
- (مبقلة البقل) هي في المنام رجل ذو أحزان فمن رأى أنه جمع من بستانه باقة بقل فإنه يجتمع عليه من قرابات نسائه شر وخصومه وإن كانت طاقة بقل فإنه نذير له ليحذر من الشر واليابس من البقل مال تصلح له الأموال وبعضهم يجعل البقول هماً وحزناً.
- (مقثأة) هي في المنام دالة على الفوائد والأرزاق المتتابعة وربما دلت المقثأة على المرأة ذات النسل ومن ملك مقثأة أو تحكم فيها فإن كان أهلاً للملك ملك وقهر أعداؤه وقتلهم ورآهم صرعى بين يديه وإن كان فقيراً استغنى وإن كان أعزب تزوج وإن كان طالباً للعلم حوى منه فنوناً شتى وإن كان عاصياً تاب إلى اللّه تعالى وجنى ثمرة توبته خيراً وإن رأى ثمرة المقثأة على رؤوس الأشجار كالبطيخ والخيار وما أشبه ذلك دل على البدعة في الدين والظلم والشح أو غلاء ذلك الصنف ورفع سومه ونقص ثمرة الشجر الحاملة لذلك النوع وإن صار الثمر في المقثأة ذهباً أو فضة دل على الفائدة فيما هو فيها وربما دل كساده أو تحدث فيه عاهة تفسده لأنه انتقل إلى ما لا يأكل.
- (مرج) هو في المنام رزق بغير تعب أو زوجة قليلة المؤنة أو علم لدني أو صدقة جارية والمرج المعروف بأنواع الكلأ والأزهار هو الدنيا وزينتها وأموالها وزخرفها وربما دل المرج على مكان تكتسب الدنيا وتنال منه كبيت المال والسوق والمرج يدل على الإسلام.
- (ومن رأى) أنه في مرج أو حشيش يجمعه أو يأكله نظرت إلى حاله فإن كان فقيراً استغنى وإن كان غنياً زاد غنى وإن كان زاهداً في الدنيا راغباً عنها عاد إليها وافتتن بها وإن انتقل من مرج إلى مرج سافر في طلب الدنيا وانتقل من سوق إلى سوق آخر ومن صناعة إلى غيرها.
- (مقياس الماء) تدل رؤيته في المنام على نزول الغيث والرحمة من اللّه تعالى والرخاء بعد الشدة وإن رأى الماء قد بلغ إلى حده وأن عمارته محدودة أو عليه خلوفاً دل على البشارة والأفراح والخصب وإن رآه خراباً أو أن عليه سواداً أو رائحته رديئة دل على القحط والشدائد وربما دل على ملك ذلك الإقليم أو الحاكم عليه وما رؤي فيه من خير أو شر عاد إلى ما ذكرناه وربما دل مقياس الماء على أهلة أشهر الحج والأعياد وربما دل على الفرح والسرور ويدل على دار الملك الذي ينزل بها ويرحل عنها.
- (مناخ الإبل) في المنام يدل على مجمع الرؤساء كالرباط والمسجد والخان الذي تأوي إليه التجار أو المترددون فما رؤي فيه من سعة أو ضيق أو هدم أو جدة عاد تأويله على ما ذكرناه.
- (معمل الفراريج) تدل رؤيته في المنام أو ملكه للأعزب على الزواج وللمتزوج على النسل وربما دلت رؤياه على الشبهات والأولاد من الزنا وتدل رؤيته على المكتب الذي يجمع الصبيان أو المكان الذي يجتمع فيه النساء أو الرجال للتفرج والتنزه وتدل رؤياه على الخروج من السجن أو الدخول إليه وربما شاهدوا موسماً عظيماً أو شيئاً في بلدة وخروج الناس من بيوتهم مستصرخين وربما دلت رؤياه على إخراج الضائع.
- (معصرة) هي في المنام إذا كانت معصرة قصب السكر دالة على الدنيا وإقبالها لما فيها من الأرزاق المختلفة الألوان والطعوم ولما ضمت من أرباب العذاب وربما دلت على الدفن والأموال وصب الفوائد أو العذاب أو انتشار المسجونين إلى الراحة والخروج من الشدة بعد الضيق وتدل على الحمام فيه من الوقد والوهج والمياه والدوران وكثرة النفس وتدل على المدرسة لما فيها من مجمع العلماء والطلبة وتدل على الرباط لما فيها من الخلاوى وخروج الإنسان منها وقد ذهب عنه ما يشينه ومعصرة الزيت دالة على الهدى للضال والعلم للطالب وعلى هذا معصرة الشيرج والزيت الحار الذي للوقيد والمعصرة دليل خير وهي دليل على المرضعة والطفل عصارة وإذا بنيت المعصارة في المدينة فهي دليل الخصب في ذلك البلد وهدمها دليل قحط يحل بهم وموت مرضعة وكل ما يعصر فهو فرج المسجون ودليل الوطء والمال لمن حواه.
- (مسلخ) لا خير في رؤيته في المنام لذهاب الأرواح فيه وسلخ الجلود من الأبدان وسفك الدم والرائحة الرديئة وربما دلت رؤياه على قضاء الحوائج والأفراح والمسرات لأنه عون على ذلك وربما دل على دور أهل الظلم والزناة فإن دخل إليه مريض مات وقسمت ورئته تركته وسلبه وإن تلوث الصحيح بشيء من أوساخه دل على النكد أو المرض أو الدين فإن رأى أن الخنازير تذبح فيه أو مالا يحل أكله دل على هلاك الظلمة وأهل البدع وإن كان الناس يخشون عدواً انتصروا عليه والمسلخ دار عذاب وظلم وسجن فمن دخل مسلخاً فليحذر من السجن أو الحضور بين يدي الشرطة والمسلخ امرأة قوادة لما فيه من الدماء والأرواث والرائحة القبيحة.
- (مدبغة) هي في المنام حكمها حكم المسلخ لما فيها من المياه والانتان والجلود المسلوخة وربما دلت المدبغة على دار العلم والرباط وما أشبه ذلك من الأمكنة التي تتهذب فيها النفوس وتتوطن على الخير والصلاح وربما دلت المدبغة على المرأة الكثيرة الكد الصبورة على الإيذاء أو الأمة أو الغلام وربما دلت على المرأة الشديدة البأس السيئة الأخلاق أو الذميمة التي لا تتوقى النجاسات وربما دلت المدبغة على المال.
- (مبلة) هي في المنام حكمها حكم المدبغة فإن دلت المدبغة على المرأة الحرة دلت المبلة على المرأة الأمة لتبذلها وإن دلت المدبغة على المرأة المدنية دلت المبلة على المرأة البدوية وربما دلت المبلة على الحمام أو الموت بالغرق أو الهدم.
- (منظرة) هي في المنام رجل منظور إليه ومن نظرها على بعد وله عدو نصر عليه ونال ما تمنى وعلا أمره في سرور وإن رآها تاجر فإنه يصيب ربحاً ودولة يعلو فيها على نظرائه حيث كان وبناء المنظرة يجري مجرى بناء الدور.
- (مقبرة) هي في المنام دالة على الموعظة والقراءة والبكاء والتذكار والخشوع والتجرد عن الدنيا وربما دلت على العلماء أو الزهاد وأمراء الملك وزعماء الجيوش من المؤمنين وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم وتجهيز ملاقاتهم بعساكرهم واجتماع النساء والرجال للأمور المهمة وقد تدل على دار زانية ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنا والفسق والكفر والخوف والنواويس ومدافن الجاهلية دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار والإطلاع على العورات من أهل الشرك والنفاق فمن حصل له من مدفن هؤلاء شيء له قيمة دل على الرزق الحلال من المكسب أو المغنم.
- (مطران) من رأى في المنام أنه مطران يخضع له فإنه رجل صاحب سلطان يدعو قوماً إلى بدعة فيجيبونه بقدر ما خضعوا له ويعلو فيها بقدر ما علا من أمره بين الناس فإن دعي مطراناً وهو كاره فإنه يقلد بدعة أو كذباً ويرمى به وهو منه بريء.
- (مجوس) من رأى في المنام شيخاً مجوسياً فإن ذلك عدو لا يريد هلاك خصمه.
- (ومن رأى) أنه مجوسي فإنه قد نبذ الإسلام وراء ظهره بإتيان الكبائر والابتلاء بالأيمان الكاذبة التي يستوجب بها غضب اللّه تعالى وإن رأى أن يده تحولت يد كسرى فإنه يجري على يده ما جرى على يد هؤلاء الجبابرة ثم يموت على الكفر إلا أن يشاء اللّه تعالى له خيراً فإن رأى أن يده عادت كما كانت فإنه يتوب وإن رأى مجوسي أنه تهود أو تنصر فإنه يتحول من حال إلى حال أفضل مما هو عليه كفضل اليهود والنصارى على المجوس أو يزداد ضلالاً وكفراً.
- (ومن رأى) أنه مجوسي فإنه يطلب الدنيا لأن المجوس هم كلاب الدنيا وأصحابها.
- (ومن رأى) أنه يعبد النار فإنه يطلب خدمة السلطان لأن النار سلطان.
- (ومن رأى) أنه يعبد ناراً فإنه يفتن مع السلطان وإن كانت النار خامدة فإنه يطلب مالاً حراماً.
- (ومن رأى) أنه مجوسي فإن الدين الذي يظهره لا يريد به اللّه تعالى ولكن يطلب به الدنيا.
- (منجم) رؤيته في المنام دالة على معاشرة أرباب الصدور والمطلع على أحوالهم وربما دلت رؤيته على الإطلاع وكشف الأسرار والفضول في الكلام ونقل الأحاديث الصحيحة والسقيمة وربما دلت رؤيته على الهموم والأنكاد ومن كان في شيء من ذلك دل على تفريج ما به وربما دلت رؤيته على الزواج للأعزب والفرقة بين الزوجين وموت المرضى والسفر للقاطن وعلى خلاص الحامل وتدل رؤيته على البشارة والإنذار وربما دلت رؤيته على إتباع السنة والعلم والعمل فإنه يحكم في الغالب بما حكمت به الأنبياء عليهم السلام.
- (مهندس) هو في المنام تدل رؤيته على خراب العامر وعمارة الخراب والفتنة والشرور وإن صار في المنام مهندساً طال عمره لطول أمله ونال عزاً ونهياً وأمراً وربما صار حاكماً أو عاقداً للأنكحة وربما صار شاعراً يصنع الأبيات ويغنيها ويزخرفها ويقسمها وإن رأى الملك أنه صار مهندساً ملك من الأرض مصارف كثيرة وكان رشيداً فيما يفعل وتدل رؤية المهندس على الغنى بعد الفقر والصحة بعد السقم.
- (مجبر) هو في المنام هو الذي يجبر العظام ويؤلفها في باطن البدن تدل رؤيته في المنام على ملك ذي صنائع يؤلف الحقوق بالأحكام على الاستقامة ويؤلف الموازين بتعديلها والمجبر تدل رؤيته على التعاظم والجبروت والإقدام لأنه يجبر الكسر ويقطع ما لا يصلح ويجبر ما كسر وتدل رؤيته على الهموم والأنكاد وربما دل على المهندس كما يدل المهندس عليه وربما دلت رؤيته على البناء ويدل على ذي العطاء الجابر للفقير المكسور والمجبر إن عالج في المنام الأسود وجبر عظامها أعان الظلمة على ظلمهم ورؤية المجبر تدل على كل من يجري الخير على يديه من الدين والدنيا كالحاكم والسلطان والفقيه والكبير والإسكاف والخياط وإن رأى أنه وقف بين يدي مجبر في أمر أو كسر أصابه نظر إلى حاله فإن قال رأيت قرحة خرجت في عنقي فوقفت بها على مجبر ففتحها بالحديد حتى سال جميع ما فيها فهي شهادة يؤديها أو نذر يوفيه أو دين يقضيه على يد حاكم أو عالم.
- (ومن رأى) مفاصله تفصلت أو عظامه تفرقت فضمها المجبر إلى بعضها حتى عاد جسماً صحيحاً دل على أنه يفصل ثوباً ويدفعه إلى خياط يخيطه وإن كان ذلك في اليد اليمنى خاصة يعمل عليها المجبر جبارة ويعلقها إلى عنقه فإن رجلاً يجبره بمعروفه فيعيق يده عن الصنائع والأعمال ويمنعها عن قبول الصدقات وإن كان في رجليه جميعاً أو إحداهما فإن تأويله في نحو ذلك إلا أن يكون له دابة فإني أخشى أن تنزل بها حادثة فيحتاج فيها إلى البيطار.
- (محتسب) تدل رؤيته في المنام على صلاح العامة لكثرة مباشرته إياهم وإذا رأى الإنسان المحتسب في حالة حسنة أو عليه رائحة طيبة دل على حسن سيرته وإن رآه في صفة رديئة أو كريه الرائحة أو أن عينه قد عميتا دل على سوء تدبيره فيما هو مباشره وربما ظهر في أرباب الطبخ والودك ما تعافه الأنفس أو إفشاء المنكر أو البخس في الكيل والميزان وربما دل المحتسب على الولد المؤدب والأستاذ والحاكم ومن صار محتسباً نزلت به آفة يحتسب فيها أجره على اللّه تعالى ويكون اللّه تعالى حسبه فيما يتوكل عليه.
- (مشد) هو في المنام تدل رؤيته على تشديد الأمور وصعوبتها إلا أن يكون الرائي في أمر يحتاج فيه إلى معاضد فإنه يدل على بلوغ أمله وقضاء حاجته.
- (مقرئ) تدل رؤيته في المنام على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
- (مؤدب) هو في المنام دال على نفسه وربما دل على المحتسب والمتولي والشيخ والقدوة والأستاذ أو السجان أو الوالد مؤدباً حصل له منصب على قدره ونال خيراً منه ومؤدب الحساب يدل على العقل والحكمة والتفرقة والجمع والضرب والكسر ومضاعفة الخير والشر ومؤدب القرآن يدل على الغناء والملاهي والفضل والشرف.
- (معلم) هو في المنام سلطان ذو صنائع معروف في سلطانه عند من يتعلم منه ما لم يأخذ أجراً ومعلم الصبيان يدل على الأمير أو الحاكم أو الفقيه وعلى كل من له صولة ولسان و أمر ونهي وربما دل على صياد العصافير وبائعها وهو رئيس قوم جهال.
- (معبر المنامات) رؤيته في المنام تدل لذوي الأحزان على الأفراح على حزنهم ولمن يرجو أمراً مستوراً يتم له مراده ومن كان يؤمل خبراً عن غائب جاءه منه رسول وربما دلت رؤيته على العلم بالرموز وفك المشكلات وإظهار المخبئات وعلى قاص الأثر وعلى العالم بالأمور الشرعية وربما دل على الناصح لصاحبه المشفق عليه وربما دل على الذي لا يكتم سراً والمعبر يدل على الحاكم والفقيه والطبيب وكل من يحزن الناس عنده ويفرح وربما دل على المسجد وقارئ القرآن لأنه مبشر ومنذر وربما دل على الوزان وعلى كل من يعالج الميزان والأوزان كصاحب العيار والصيرفي وربما دل على القصار والغسال وجزار الشعور وكل من تسلى هموم الناس على يديه وربما دل على قارئ كتب الرسائل وسجلات الملوك القادمة من البلدان فمن صار معبراً فإن لاق به القضاء ناله وإن كان طالباً للعلم والقرآن حفظه وإن كان يريد الكتابة نالها وإن كان قصده علم الطب علمه وإلا صار صيرفياً أو قصاراً أو غسالاً أو جزاراً أو قارئاً وربما دل المعبر على المتولي أمر الكشف للحاكم لأنه يبحث عن عورات الناس ومن قص منامه في المنام على معبر فما عبر له فهو ما كان موافقاً للحكمة جارياً على السنة وإن لم يعقل سؤاله ولا فهم عبارته فلعله يحتاج إلى بعض من يدل المعبر عليه في صناعته فيقف إليه في حاجته. وقال بعضهم المعبر رجل يطلب عثرات الناس.
- (مؤذن) هو في المنام دال على الداعي إلى الخير أو السمسار أو العاقد للأنكحة أو رسول الملك أو حاجبه أو المنادي في الحبس فإن أذن أذاناً تاماً وكان ذلك في أشهر الحج ربما دل على الحج وربما دل الأذان على السرقة وإن أذنت المرأة في مئذنة الجامع ظهر في البلد بدعة عظيمة وإن أذن الصبيان الصغار استولى الجهال والخوارج على هذا الملك خصوصاً إن كان الأذان في غير الوقت ويدل الأذان على الإعلام والمؤذن المجهول بمنزلة السلطان على رعيته.
- (منادي) هو في المنام يدل على السفر لمن سمعه قال تعالى: {أولئك ينادون من مكان بعيد}. والمنادي تدل رؤيته على إذاعة الخبر إلا أن ينادي على ما لا يحل كالنداء على الخنزير والنداء على الحرام.
- (مغني) هو في المنام دل رؤيته على الأفراح وربما دلت رؤيته على الأسفار أو التنقل من مكان إلى مكان وربما دل على الواعظ.
- (مشبب) تدل رؤيته في المنام على الأفراح وزوال الهموم والأنكاد لأنه لا يرى إلا في مثل ذلك وربما دلت رؤيته على اللّهو وضيق الصدر والبكاء والنوح وربما دلت رؤيته على الحاسب على أصابعه.
- (مصور) تدل رؤيته في المنام على العلم والهندسة والحكمة ونظم الشعر والتغزل وربما دلت رؤيته على الكذب وتلفيق الكلام في الأمور الخطرة وربما دلت على الفسق وشرب الخمر والهيام والأزواج والأولاد والمصور يدل على الكذاب على اللّه تعالى ويدل على الزامر والمغني والشاعر وعلى أمثالهم مما يأخذ أموال الناس بالباطل وربما دل على الباغي والمنادي للحارة وربما دل على من يعيش باللغط والكلام والمصور صاحب أباطيل وهو يزين للناس في الأمور.
- (مضحك للناس ويحكي لهم) تدل رؤيته في المنام على خديعة ومكر يخدع به الناس وإنسان يسخر منه.
- (مشعبذ) تدل رؤيته في المنام على ذي اللّهو واللعب والسخرية والكذب والمشعبذ يدل على امرأة زانية أو قوادة أو خادم.
- (مكاري) تدل رؤيته في المنام على الشفاء من الأسقام واكتساب الذنوب وحمل الأثقال وربما دلت رؤياه على احتمال أذى وإيجاد الراحة والمكاري هو والي الأمور ومقدم الجيش والمتكلف لأمور الناس كصاحب الشرط والسعاة لأنه يدبر الحيوان ويحمل الأمور.
- (مساح الأرض) هو في المنام رجل يتفقد أحوال الناس ويحب الوقوف عليها فإن رأى أنه مسح أرضاً مزروعة فإنه يتفقد أحوال أهل الصلاح وإن مسح كرماً فإنه يتفقد أمر امرأة وإن مسح شجراً فإنه يتفقد أحوال رجال فيهم دين وإن مسح شارعاً فإنه يسافر بقدر ذلك الطريق الذي مسحه وإن كان في طريق الحج فإنه يحج وإن مسح مفازة فإنه يفوز من غم وإن مسح أرضاً مخضرة لم يعرف صاحبها فإنه يصير ذا نسك وإن مسح دار إنسان تفقد حال ذلك الإنسان.
- (مرخم) هو في المنام تدل رؤيته على ناسج الحصير الأحمر والأبيض أو الناسج للحرير أو الصانع البسط وتدل رؤيته على العز والرفعة والألفة والمحبة.
- (مبلط) تدل رؤيته في المنام على المسدد للأمور الممهد أو المفصل للقماش الغليظ أو الخياط لذلك.
- (مشاط) هو في المنام رجل يجلي عن الناس همومهم والماشطة امرأة مستورة فمن قرب منها ازداد نبلاً وجاهاً عند الناس والماشطة إن دخلت على الأعزب في المنام تزوج فإن كانت الماشطة في حالة حسنة كانت عاقبة الأعزب إلى خير والماشطة امرأة صاحبة مال وتدل الماشطة على العطار والحمار والمشط فمن فقد ماشطة فقد فقد عطاراً أو ترك حماماً والماشطة أم الإنسان.
- (مبيض) هو في المنام إن كان مبيض الغزل يدل على ما يدل عليه القصار والمبيض للحيطان الذي يكسو الناس الجديد ويدل أيضاً على الجاه والعز والرفعة والثناء الجميل وتسديد الأمور والمبيض للنحاس تدل رؤيته على صاحب الأعمال الصالحة في السر والجهر.
- (موازيني) تدل رؤيته في المنام على القيام بالقسط والصدق في القول وتدل رؤيته على العلم والموضوعات المفيدة.
- (مغربل) هو في المنام تدل رؤيته على الفارق بين الحق والباطل بعلمه وأمره ونهيه.
- (مرقع للقماش العتيق) تدل رؤيته في المنام على المداهنة وترقيع الحال وربما دلت رؤيته على الفقر الدائم.
- (منبر) تدل رؤيته في المنام على الحاسب أو الرسام وربما دلت رؤيته على المجهز للحرب والشر.
- (مشعب) للأواني المكسورة تدل رؤيته في المنام على صلاح الحال وسلامة المرضى وجبر الكسير.
- (مشاعلي) هو في المنام تدل رؤيته على هاد تهتدي الناس به ويدل على الخير والصلاح والعلم وعلى من ترجع الناس إليه في قوله وعمله مع خمول ذكره ونقص حظه.
- (مسامير) هو في المنام رجل يؤلف بين الناس في المودة.
- (ملاح السفينة) هو في المنام رجل سجان وقيل سائس الملك وقيل هو وزيره وصاحب جنده ومدبر أمره وقائد عسكره والمتوسط بينه وبين رعيته وربما دل على الجمال والبغال والحمير والسائس والمكاري.
- (ملحي) وهو بياع الملح يدل في المنام على رجل ذي مال من الدراهم والملحي رجل يصلح بين الناس.
- (مغزلي) هو في المنام رجل يفشي أسرار الناس.
- (مشتر) هو في المنام مضطر.
- (من رأى) أنه يشتري شيئاً أو يبيع شيئاً فإنه مضطر محتاج لأن الإنسان لا يبيع إلا في وقت اضطراره لشيء فإذا اضطر باعه واشترى شيئاً والاضطرار يحوج الإنسان إلى الحيل.
- (مسالخي) هو في المنام رجل ذو مال.
- (مددي) هو في المنام تدل رؤيته على العلم والتبيان وربما دلت رؤيته على الهم والنكد والسواد وضيق الصدر.
- (مذهب) تدل رؤيته في المنام على المزخرف للبيوت والمحسن للكلام والصادق فيما يقول ويفعل فإذا ذهب كتاب دعة دل على بدعته وضلالته وتضييع ماله في اللّهو واللعب والفساد وربما دل على العمل في الكنائس وأماكن الفسق.
- (مجلد للكتب) تدل رؤيته في المنام على الغاسل والمكن للأموات الساتر لهم أو الخياط وربما دلت رؤيته على كتمان الأسرار وحفظ المودة.
- (مجلد) من كتب العلوم.
- (من رأى) شيئاً من ذلك أو من كتب التفسير فإنه يستقيم أمره.
- (ومن رأى) مجلدات الفقهاء حصل له خير.
- (ومن رأى) مجلدات الأخبار يكون مقرباً عند الملوك أو مجلدات المنطق والبيان وما ناسب ذلك فإنه يشتغل بأمور عجيبة.
- (مسدى) هو في المنام يدل على رجل لا يقر له قرار وعيشة في سعيه كالمنادي والمكاري وقد يدل على الساعي بين الاثنين وعلى ذي الوجهين ويستدل على صلاحه من فساده بمكانه وصفته فإن كان في المسجد وكان ما يسديه كتاناً أو قطناً أو صوفاً فهو جيد وإن كان ذهباً أو حريراً فهو رديء.
- (مطرز) هو في المنام عالم مكار له كلام مزين مزخرف والمطرز تدل رؤيته على الكتاب والأديب الناظم للأشعار أو المنشد المطرب.
- (مرجوحة) من رأى في المنام أنه في مرجوحة فهو في ضلالة من دينه لا يدري ما يصنع.
- (معلف) هو في المنام عز وقوة لمن رآه وقيل إنه امرأة.
- (ومن رأى) على معلفه دابتين فإنه امرأته تصاحب محبوبين.
- (مطمورة) وهي المخزن تحت الأرض تدل رؤيتها في المنام على الأم الكافلة المربية لأن ثبوت الطفل في بطن أمه مكنون بمنزلة الطعام في المطمورة يقتات منه صاحبه شيئاً بعد شيء حتى يستغني عنه بغيره فمن رأى مطمورة انهدمت أو ارتدمت فإن كانت أمه مريضة ماتت أو كانت عنده حامل خلصت وردم قبرها لأن قبر الحامل مفتوح إلا أن يأتي في الرؤيا ما يؤكد موتها فيكون ذلك دفنها وإن لم يكن شيء من ذلك فإن كان عنده طعام فيها في اليقظة باعه وكان ما ردمت به من التراب والأزبال ثمنه وإن كان رأى طعامه بعينه عاد زبلاً أو تراباً رخص سعره وذهب فيه ماله وإن رآها مملوءة بالطعام حملت زوجته أو أمته وإن كان فقيراً أو إن كانت المطمورة مجهولة في جامع أو رباط أو عليها جمع من الناس أو كان فيها طعام وهي ناقصة نقص من السعر بقدر ما نقص من المطمورة وإن فاضت وسالت والناس يغرفون منها ولا ينقصونها رخص السعر وكثر الطعام وإن رأى ناراً وقعت في الطعام كان في الطعام الذي فيها غلاء عظيم أو حادث من السلطان أو جراد.
- (ومن رأى) طعامها تمراً أو سكراً فإن السعر يحلو والجنس الذي فيها يغلو على قدر تلك الحلاوة ومن سقط في مطمورة أو حفيرة مجهولة فإن كان له مريضاً مات وإن كان في سفينة غرق وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق وإن كان مخاصماً سجن وإلا دخل حماماً مكروهاً أو دخل دار زانية.
- (مزبلة) هي في المنام الدنيا والزبل المال فمن رأى نفسه على مزبلة أو أنه اشتراها أو ورثها أو أن داره عادت مزبلة غير مسكونة فإن كان مريضاً أو خائفاً من الهلاك بسبب من الأسباب نجا أو قام إلى الدنيا وإن رأى ذلك فإنه يستغني بعد فقره وربما ورث ميراثاً وإن كان أعزب تزوج وإن لم يكن ذلك فالمزبلة دكانه وحانوته وإن لاق به القضاء تولاه وربما كانت المزبلة للملك بيت ماله وللقاضي دار أمينه ومن تعرى فوق مزبلة فإن كان والياً عزل وإن كان مريضاً مات وإن كان غنياً تزهد وافتقر.
- (مخاط) هو في المنام ولد فمن رأى أنه امتخط بيده على الأرض فإن امرأته تلد بنتاً وتبقى وإن امتخط بيده على امرأته فإنها تحبل بابن ويكون سقطاً وإن امتخطت امرأته عليه فإنها تلد ابناً وإن كان لها ولد فطمته وإن امتخط عليها وهي كارهة فإنه يخدعها ويظلمها في فرجها ويولد له كذلك وإن امتخط في دار إنسان تزوج من تلك الدار وإلا خان صاحب الدار في حرمته وإن رأى أن امرأة أخذت مخاطه فإنها تخدعه وتحبل منه.
- (ومن رأى) أنه امتخط فإنه يقضي دينه أو يقضي ديناً له على أحد أو يجازي قوماً بشيء فعلوه وإن امتخط على فراش رجل فإنه يخونه في امرأته وإن امتخط في منديله فإنه يخون خادمه وإن امتخط وكان المخاط يؤذيه فإنه ينجو من هم.
- (ومن رأى) أنه يغسل مخاط غيره فإن رجلاً يخدع امرأته وهو يستره ولا يستتر وإن رأى أنه يأكل مخاط نفسه فإنه يأكل مال ولده وإن أكل مخاط غيره فإنه يأكل مال ولد غيره وإن رأى أن في أنفه مخاطاً فإن امرأته حبلى وإن رأى أنه عطس أو امتخط فخرج من أنفه دابة أو طير أصاب ولداً من الجواري ما ينسب إليه ذلك الطير أو الدابة فإن خرج من أنفه سنور فهو ولد لص وإن كانت حمامة فهي ابنة مجنونة وإن رأى أنه خرج من أنفه ماء فشربه أكل مال نفسه أو مال ولده وإن رأى أن رجلاً امتخط عليه فإنه يباشر امرأة على قدر الممتخط وإن امتخط إنسان على ثوبه واصله رجل بمصاهرة أو زنى ببعض حرمه وإن امتخط مخاطاً كان يؤذيه نجا من هم ومن مخط بلبلاً ولد له ولد قارئ لكتاب اللّه تعالى.
- (ومن رأى) أنه يسيل من مخاطه ولد له أولاد كثيرة.
- (ومن رأى) أنه يمتخط فإنه يولد له ولد من امرأة قدرها في النساء بقدر الموضع الذي امتخط فيه من المواضع فإن امتخط من الجانب الأيمن فالمولود ذكر وإن امتخط من الجانب الشمال فالمولود أنثى وإن لم تكن له حامل ولا له أهل ولا يريد النكاح فإنه يؤدي زكاة ماله أو يتصدق على النساء أو تنفذ وصيته والمخاط وما يخرج من الأنف كالماء فإنه إنذار بمرض أو نزلة وإن كان مخاطاً فهو دال على المال وإن استدعاه كان آذانه يصرفه حيث شاء وإن أكله احتاج إلى الدين أو إلى الشبهات.
- (مني) هو في المنام مال نفد باق كثيره وقليله فمن رأى نطفة سائلة خرجت منه فإنه مال يظهر له وإن تلطخت به امرأته نالت منه ثوباً وكسوة أو حلياً فإن في يده أو عنده نطفة غيره صار إليه مال غيره وإن رأى أن له جرة من مني أصاب كنزاً وإن رأى الناكح أنه تلطخ بمني المنكوح ظفر بمراده منه وأصاب خيراً.
- (ومن رأى) أنه يشرب الماء بذكره فإنه رجل كثير الشهوة للجماع.
- (ومن رأى) أنه تلطخ بمني امرأته انتفع منها.
- (ومن رأى) أنه خرج من فرج امرأته ماء أصفر فإنها تلد ولداً مسقاماً وإن خرج ماء أحمر فإن الولد يكون قصير العمر وإن خرج ماء يسود أهل بيته وإن خرج من فرجها نار فإن الولد يكون ذا سلطان وجور وظلم ومنى المرأة الجميلة سمن أو عسل وربما دل المني على المياه لمن أكله أو حواه وربما دل ذلك على المخاط وقال بعضهم إن المني من المنى فمن رأى أنه أمنى أو خرج منه مني نال ما يتمناه ومن جرى منه مني جرى له ما يتمناه وربما دل خروج المني على الراحة أو على التفريط في المال وإفشاء الأسرار أو موت الأولاد أو تعطيل الزوجات وإن كان الرائي ممن يعالج الزرع أحيا أرضاً ميتة وأخرج منها الماء.
- (مذي) هو في المنام مثل المني فيعبر بمال أو براحة أو تفريط في ماله وإفشاء سره أو موت أولاده أو تعطيل زوجته أو إحياء أرضه إن كان له أرض والمذي مال ترجى زيادته مع يسر أو مال ليس بباق.
- (معي) هي في المنام إذا خرجتن من البطن وظهرت دل على بنات الزوجات أو مرض أهل بيته فإن انشق شيء منها دل على الموت أو انبتات الزوجات والمعي مال فمن أكلها أكل مال نفسه وإن رأى أنه أكل ما في جوف فإن رأى أن أمعاؤه مما في جوفه بدا فإنه يظهر ماله المدخور عنده أو يظهر من أهل بيته من يسود أو هو بنفسه.
- (ومن رأى) أنه يأكل معي غيره فإنه يصيب من ذلك مالاً مدخوراً يأكله وقيل إن خروج المعي يدل على ابنته تخطب.
- (ومن رأى) أن أمعاء بطنه أو سائر ما في بطنه خرج فغسل بطنه وأعيد ذلك إليه أو لم يعد فهو موته في رضا اللّه تعالى وإن خرج شيء من جوفه عنده وصية لرجل وبنت لصاحب الوصية وهو عازم على تزويجها وقيل إن خروج ما في البطن يدل على هتك الستر والمعي أموال باطنة.
- (ومن رأى) أنه يأكل معي غيره فإنه إن كان وكيلاً على مال يتيم أو مال رجل فإنه يأكل منه.
- (ومن رأى) أنه يأكل أمعاء كثيرة فإنها كنوز تفتح له ويصيبها.
- (مراق) هو في المنام وما يلي السرة من أعلاه وأسفله تدل على قوة البدن وعلى الملك فمتى كان في شيء من ذلك وجع ذلك مرض صاحب الرؤيا وفقره.
- (مرارة) من رأى في المنام أنه قطع مرارة إنسان بأسنانه فمات منه فإن القاطع يحقد عليه حقداً عظيماً فإن خرج دمه وشربه القاطع فإنه يستحل ماله بجهله وشرهه والمرارة تدل على الغضب وعلى اللذة وعلى الضحك وعلى الآلات المستعملة ومرارة الإنسان صاحب سره.
- (معلاق) هو في المنام مال مجموع من كل نوع من الذهب والفضة واللؤلؤ.
- (معدة) هي في المنام عمر ورزق ومعيشة فإن رأى أن معدته قوية صحيحة فهو خير وطول حياة وإلا فضد ذلك وتفريغ المعدة وصفاؤها من الأكدار دليل على الخير والراحة والشفاء من الأمراض.
- (مريء) هو في المنام يدل على العافية والسقم.
- (معصم المرأة) هو في المنام دليل على زوجها أو ما تجعله فيه من سوار وغيره.
- (منكب) هو في المنام صديق الرجل أو شريكه أو أجيره أو من يقوم مقامه أو رزانته وزينته وجماله فما رأى به من حال أو حدث أو جمال فإنه يؤول بهؤلاء والمنكب دال على الرزق والخير والسعي للمريض ويدل على السفر البعيد قال تعالى: {فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه}. أراد به السفر في أطراف الأرض ووجع المنكب إساءة رجل في كد يده.
- (منكام) وهو المسمى ساعة من الزجاج وفيها الرمل وهما فردتان يؤولان بولدين أو أخوين أو شريكين.
- (ومن رأى) أنه حدث فيه شيء فتأويله فيما ذكرنا من خير أو شر وقد يدل المنكام على الزينة والجمال لصاحبه وسألني مرة رجل فقال رأيت منكاماً من الزجاج في الرؤيا فقلت له خطبت امرأة وأردت التزوج بها لأن المنكام زوج فالفردة الفوقانية رجل والتحتانية امرأة والرمل الذي ينزل من العليا من السفلى بمنزلة المني في فرج المرأة فقال نعم خطبت امرأة لأتزوجها.
- (مسلة) هي في المنام دالة على المرأة لإدخال الخيط فيها فمن رأى أن بيده مسلة فإن كانت امرأته حبلى ولدت له بنتاً فإن لم يكن هناك حمل فإن في ذلك سفراً له.
- (مهاة) هي بقرة الوحش والثور الوحشي وذلك في المنام يدل على رجل رئيس كثير العبادة معتزل على غير السنة صاحب بدعة ومن وجد عين المهاة نال امرأة سنية جميلة وهي قصيرة العمر ومن تحول رأسه رأس مهاة نال رياسة وغنيمة وولاية على ناس غرباء.
- (مرض) هو في المنام نفاق لقوله تعالى: {في قلوبهم مرض}.
- (ومن رأى) أنه مريض نقص دينه وصح جسمه في ذلك العام.
- (ومن رأى) من المحاربين أنه مريض فإنه يجرح وإن رأى أن زوجته مريضة نقص دينها وصح جسمها والمريض إذا تمرغ بالدسم أو رأى أنه راكب خنزيراً أو بعيراً أو ثوراً خشي عليه الموت والمرض الحار هم من سلطان والمرض اليابس نفقة مال في غير طاعة والمرض المختلف عذاب وتهاون بالفرائض والطفل المريض إذا شفي من مرضه فإنه يموت.
- (ومن رأى) الناس كلهم مرضى وليس من يمشي في حوائجهم فإن البلد تحصر.
- (ومن رأى) أنه مريض قهر أعداءه وعاش هنياً ونال مالاً عظيماً وطال عمره ونال سوراً ومن كان في شدة ورأى أنه مريض فإنه ينجو ولسائر الناس يدل على البطالة ويدل للأغنياء على الحاجة لأن كل مريض محتاج إذا رأى المسافر أنه مريض وله حاجة وشهوة فإنها تعسر لأن الأطباء لا يمكنون المرضى من الشهوات وإذا رأى المريض أنه أعتق عبداً فإنه يموت لأن الميت لا ملك له.
- (ومن رأى) شخصاً يعرفه أنه مريض فإن المرض يعرض له وإن رأى رجلاً غير معروف أنه مريض فإن المرض يعود على صاحب الرؤيا والمرض إنفاق مال والمرض توبة ودعاء وتضرع والمرض عشق والعشق أيضاً مرض.
- (ومن رأى) أنه مريض رزق صحة.
- (ومن رأى) أن ابنيه قد مرضا رمدت عيناه.
- (ومن رأى) أنه مريض وكان له مع آخر خصومة فإن خصمه يغلبه.
- (ومن رأى) أن أباه مرض عرض له وجع في رأسه لأن الرأس بدل الأب.
- (ومن رأى) أنه مريض فإنه كثير الأباطيل والفساد.
- (ومن رأى) أنه مريض قد طال مرضه وتساقطت ذنوبه فإنه يموت ويلقى اللّه تعالى على خير حالة وقيل المرض هم يصيبه على قدر مرضه وقيل أنه يخاف أمراً ويرجو شيئاً في تلك السنة.
- (ومن رأى) أن السلطان مريض فإنه يمرض في دينه وإلا مات تلك السنة ومرض الملك دليل على ضعف همته أو يظفر به عدوه ومرض المرأة بتاتها من زوجها كما أن مرض الرجل عزله عن زوجته ومرض العلماء ضعف في الدين ومرض المؤدب تشتيت صبيانه وتفرقهم عنه ومرض الطفل دليل على الهم والنكد لوالديه ومرض ما يتمنى موته فرج ومرض الحيوان دليل على تعذر نفع من دل عليه من غلام أو ولد أو رقيق والمرض العام في الناس دليل على القحط وكساد المعاش وربما دل ذلك على النفع للأطباء وأرباب الأكفان ومن شكي له في المنام مرض دل على هم يدخل عليه من الشاكي إلا أن يكون الشاكي عدواً في اليقظة فإنه يدخل على المشكو راحة وفرح وسرور.
- (موت) هو في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو وشرف في الدنيا إذا كان معه بكاء وصراخ وحمل على أعناق الرجال على سرير أو نعش ما لم يدفن في التراب فإذا دفن لم يرج منه صلاح بل تستحوذ عليه دنياه ويكون أتباعه في سلطانه بقدر ما تبعه في جنازته وعلى كل حال يقهر الرجال ويركب أعناقهم.
- (ومن رأى) أنه مات و لم يكن هناك هيئة الأموات من بكاء وصراخ وغسل وكفن أو حمل على سرير أو نعش دل ذلك على هدم بيت من داره أو حائط أو كسر خشبة فيها وقيل بل ذلك رقة في دينه وعمى في بصيرته ويطول مع ذلك عمره وإن رأى شيئاً من هيئة الأموات كالغسل والكفن فذلك زيادة في نقص دينه ومهما كان من بكاء أو نوح فذلك رفعة لشأنه في الدنيا وقيل الموت سفر ونقلة وقيل الموت فقر ومن مات ودفن فإنه يموت بلا توبة وإن خرج من قبره فإنه يتوب وقيل الموت على الإطلاق زواج لأن الميت يحتاج إلى الطيب والغسل كالمتزوج.
- (ومن رأى) أنه مات وحمل على أعناق الرجال ولم يدفن فإنه يقهر أعداءه وإن كان أهلاً للولاية نالها.
- (ومن رأى) أنه عاش بعد موته فإنه يستغني بعد فقره أو يتوب من ذنبه وإن كان الرائي مسافراً رجع سالماً إلى وطنه وموت المرأة المجهولة يدل على إمساك القطر عن الأرض فإن عاشت أحيا اللّه تعالى الأرض بالغيث وإذا وقع الموت في النساء فهو في الصبيان وبالعكس لأنهم مثلهن في نقص الدين وقلة العقل ومن أخبره ميت أنه لم يمت فإنه في مقام الشهداء منعم في الآخرة.
- (ومن رأى) أنه حمل ميتاً فإنه يحمل مؤنة رجل لا دين له ومن حمل ميتاً على غير صفة الحمل للأموات فإنه ينال مالاً حراماً ومن حمل ميتاً على صفة الأموات فإنه يخدم السلطان.
- (ومن رأى) الميت مريضاً فإنه مسؤول عن أمر دينه فيما بينه وبين اللّه تعالى وإذا خرج أهل القبور من قبورهم وأكلوا طعام الناس ولم يتركوا لهم شيئاً فإن سعر الطعام يغلو وإن شربوا المياه العذبة من الآبار حصل بعد ذلك وباء عظيم.
- (ومن رأى) ميتاً معروفاً أنه قد مات وعليه بكاء وصراخ فإن شخصاً من عقبة أو من أهله يموت وإن لم يكن عليه بكاء وصراخ ونوح فإن أحداً من أهله يتزوج ويكون له فرح وسرور وعرس وما أخبر به الميت عن نفسه أو غيره في المنام فهو حق وصدق لأنه صار في دار الحق من دار الباطل فلا يقول إلا حقاً لشغله عن الباطل وإن أخبره الميت بشيء لم يكن فذاك أضغاث أحلام.
- (ومن رأى) ميتاً في هيئة حسنة أو عليه ثياب بيض أو خضر وهو ضاحك السن مستبشر فهو كما رأى وإن رآه أشعث أغبر عليه ثياب بالية أو باكياً مقطب الوجه دل على سوء حاله وكذا إذا رآه مريضاً فإنه يكون مرتهناً بالذنوب ومن صلى على الموتى فإنه يكثر من الترحم عليهم والزيارة لقبورهم وربما يشيع المسافرين ويصل الفقراء وقيل.
- (من رأى) أنه يصلي على ميت فإنه يعظ رجلاً لا قلب له أو من قلت في الدنيا حيلته.
- (ومن رأى) زوجته ماتت وعاشت نال فائدة من زرع ومن وجد ميتاً أصاب مالاً.
- (ومن رأى) أنه يمشي في أثر ميت فإنه يقتدي بسيرته ويقتفي أثره من دنيا أو دين.
- (ومن رأى) أن الإمام مات خربت البلد كما أنه.
- (من رأى) أن البلد خربت مات الإمام.
- (ومن رأى) أنه لا يموت فقد قرب أجله والموت ندامة من ذنب عظيم وقيل.
- (من رأى) أنه مات في نومه من غير مرض ولا هيئة من يموت فإنه تطول حياته.
- (ومن رأى) أنه في غمرة الموت من نزع أو سياق فإنه يكون ظالماً لنفسه أو لغيره.
- (ومن رأى) أنه مات وهو عريان على الأرض فإنه يفتقر وإن كان على بساط فإنه تبسط له الدنيا وإذا كان على سرير ينال رفعة وإذا كان على فراش نال من الأهلين خيراً وإن رأى أنه أتاه موت رجل غريب فإنه يأتيه خبره بفساد دينه وصلاح دنياه.
- (ومن رأى) أن ابناً له مات فإنه ينجو من عدو له وإن رأى أن ابنته ماتت فإنه ييأس من الفرج.
- (ومن رأى) أنه قد مات ودفن فإن كان عبداً دل على عتقه وإن كان مؤتمناً على شيء دل على انتزاع ما ائتمن عليه من يده وإن كان غير متزوج دل على تزويجه وإذا رأى المريض أنه تزوج فإنه يموت.
- (ومن رأى) أنه مات ودفن وكان متزوجاً فإنه يفارق امرأته أو شريكه أو أخوته أو أصدقائه وربما دل ذلك على سفره وغربته وإن كان مسافراً رجع إلى أهله والموت دليل خير لمن كان خائفاً من شيء أو كان حزيناً والمريض إذا رأى أنه مات دل على مرضه وموت الأخوة يدل على موت الأعداء وعلى خلاص من خسران يتوقعه.
- (ومن رأى) أنه بين قوم أموات فإنه بين قوم منافقين.
- (ومن رأى) أنه يصاحب ميتاً فإنه يسافر سفراً بعيداً ويصيب في سفره خيراً كثيراً وبراً وإن واكل الميت طال عمره ومن عاين نفسه ميتاً سر واغتبط وأكل الميت شيئاً يدل على غلاء ذلك الشيء.
- (ومن رأى) أنه على المغتسل يرتفع أمره وينجو من ذنوب وهموم وديون وإن رأى ميتاً يطالب إنساناً بغسل ثيابه فإن ذلك فقره إلى دعاء من رآه أو صديقه أو قضاء دين أو رضاء أو نفاذ وصية أو استحلال من مظلمة أو شيء مما هو مسؤول عنه فإن غسله إنسان فإن افتكاكه يجري على يديه.
- (ومن رأى) أنه ينقل الأموات إلى المقابر فإنه أمر حق ومن نقلهم إلى الأسواق أدرك حاجته ونفقت تجارته.
- (ومن رأى) ميتاً أنه حي فإنه يحيا له أمر ميت وإن كان في عسر فإنه يأتيه اليسر من حيث لا يشعر وإن رأى أمواتاً معروفين قاموا في موضع أو بلدة أو محلة فإنه يحيا له أو لعقب هؤلاء الأموات أمر وإن كانوا مكتسين أثواباً جدداً وكانوا فرحين فإنه يحيا لهم أو لعقبهم أمور فيها سرور وفرح ويتجدد إقبالهم ويحسن حالهم وإن كانت الأموات محزونين أو كانت ثيابهم وسخة فإن أحوالهم تتحول إلى الفقر والهم وكسب الذنوب وإن رأى الميت مشغولاً أو متعباً أو سيئ الحال في هيئته وسيمته وكسوته فإن ذلك شغله بما هو فيه وإن كان مريضاً فإنه مسؤول عن دينه فيما بينه وبين اللّه تعالى خاصة دون الناس وكذلك إن كانت عليه ثياب وسخة وإن رأى أن وجهه مسود متغير فإنه مات على الكفر وإن رأى أن الميت يمازح فليس ذلك برؤيا لأن الميت مشغول بنفسه عن المزاح.
- (ومن رأى) أن أباه وأمه قد حييا وكان خائفاً أمن وانفرج وزال همه خصوصاً أمه.
- (ومن رأى) أنه أحيا ميتاً فإنه يسلم على يديه يهودي أو نصراني أو صاحب بدعة وإن رأى أنه يحيي الموتى فإنه يهدي قوماً ضالين أو مبتدعين أو يتوب على يديه من هو مصر عل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة البقيع
 
 
زهرة البقيع


تاريخ التسجيل : 09/03/2011
عدد المساهمات : 687
الابراج : السمك
الجنس : انثى

كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4   كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأحد يونيو 12, 2011 7:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nafa7at.yoo7.com/
 
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نفحات ربانية :: نفحات في علوم ما وراء الطبيعة :: نفحات عامة في علم الباراسيكولوجي :: نفحات في تفسير الأحلام-
انتقل الى:  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 11, 2015 3:33 am من طرف بسمله

» برنامج حساب الساعات الفلكية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:54 am من طرف falaki

» شجرة الشهوات
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:52 am من طرف المجدوب

» ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 12:08 pm من طرف hamouda

» فائده لاذهاب الوساوس
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:36 am من طرف hamouda

» السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:25 am من طرف hamouda

» ترحيب ب sotra اهلا وسهلا بها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:46 am من طرف nafa7at

» الدخول للمنتدى بعد الصلاه على النبي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:44 am من طرف nafa7at

» حلوة الكوك بمربى المشمش
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:41 am من طرف nafa7at

» الدرس الخامس في اللغة الانجليزية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:39 am من طرف nafa7at

» قصائد في حب الرسول
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:35 am من طرف nafa7at

» إلياس عليه السلام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:34 am من طرف nafa7at

» كيف نجعل نسخة الويندوز أصلية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:32 am من طرف nafa7at

» طريقه تركيب استايلات الفوتوشوب وكيفيه استخدامها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:28 am من طرف nafa7at

» فــلاش تــحفــيظ..آية الكرسي بصوت الشيخ ماهر المعيقلي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:26 am من طرف nafa7at

» رشح نفسك للاشراف
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:23 am من طرف nafa7at

» تدريبات نفسية لتفريغ الطاقة الانفعالية السلبية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:20 am من طرف nafa7at

» ما هي الحلتيته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:14 am من طرف nafa7at

» من وصايا البوني ( للمبتدئين )
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:03 am من طرف nafa7at

» أثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في السلوك و التربية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:56 am من طرف nafa7at

» للشيخ بويا رحمه الله وادخله فسيح جناته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:53 am من طرف nafa7at

» كنز يزيد من قربكم من الله سبحانه وتعالى ويعمل على صفاء أرواح
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:47 am من طرف nafa7at

» اسرار كهيعص
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:26 am من طرف nafa7at

» البرنامج الوقـائي من الأمراض الروحية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الأحد فبراير 10, 2013 9:41 am من طرف السياف

» لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 Icon_minitime1الجمعة فبراير 08, 2013 12:51 pm من طرف السياف

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة البقيع - 687
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
nafa7at - 551
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
noor - 281
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
نور الليل - 117
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
ام البنين - 108
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
nood - 62
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
الاسوانية - 30
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
نورا - 17
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
حورية - 14
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
abdellatif01 - 12
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4 I_vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
محمد عليه الصلاة والسلام
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
للكشف على نفسك وتحديد سبب مرضك
اشعار لشيخنا الكريم
لحرق الجن , والشياطين , والتوابع , والزوابع , والمردة , والطوارق , والعفاريت وغيرهم
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كيف تكون راقي متمرس
علاج فعال للقولون العصبي
المواضيع الأكثر شعبية
نيل المطالب في قضاء الحوائج
دروس للمبتدئين لتعليم الكمبيوتر حتى الاحتراف 3
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4
العلاج بالقران الكريم
برنامج حساب الساعات الفلكية
كيف تعرف انك ( معيون محسود أو ممسوس أو مسحور)
دعاء ايه النور
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
سحابة الكلمات الدلالية
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية