منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا في منتديات نفحات ربانية
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا


منتدى نفحات ربانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اللهم صلي على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nood
شيخ المنتدى
شيخ المنتدى
nood


تاريخ التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 62

كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Empty
مُساهمةموضوع: كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2   كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 22, 2011 8:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- (ميزاب) هو في المنام رجل صاحب معروف في بعض الأحيان.
- (ومن رأى) ميازيب تجري في غير مطر فإنها تدل على فتن وكل ميزاب منها يدل على ضرب رقبة والميازيب تدل على الجواري والغلمان القائمين بمصالح المكان وربما دل الميزاب على الفرج لانفرج أهله به عند تصريفه الماء وربما دل الميزاب على الرسول أو الأمين الذي لا يخون من ائتمنه بل يوصل لكل أحد حفه وإن سال منها دم دل على عدو يسفك دماء أهل ذلك البلد وإن سال منها ماء صاف والناس ينتفعون به دل على الرخاء والأمن وإن سال منها كدر أو كان له رائحة رديئة دل على الأمراض بالقروح والدمامل والجدري وما أشبه ذلك وإن رأى ميزاب الرحمة في جامع أو دار أو مكان معروف كان حكمه حكم بئر زمزم كما سبق بيانه في البئر في حرف الباء خصوصاً إن انتفع الناس بما ينزل منه الماء.
- (ومن رأى) أنه تحت ميزاب الرحمة تداركه اللّه برحمته وحصل له ما يريد مما يرجوه خصوصاً إن نزل منه ماء طيب طاهر وإن نزل له ماء كدر كان بعكس ذلك.
- (مقام إبراهيم) عليه السلام عند الكعبة من رأى في المنام أنه حضر فيه وصلى فإنه رجل مؤمن يحفظ الشرائع ويرزق الحج لقوله تعالى: {فيه آيات بينات مقام إبراهيم}. ومن دخل مقام إبراهيم عليه السلام فإن كان خائفاً أمن وربما دل دخول المقام على تولية المنصب الجليل كالملك أو التصدي لإفادة العلم أو يرث وراثة من أبيه أو أمه وربما دل الجلوس في المقام على الوقوف عند الحد حتى ينتقل.
- (المشعر الحرام) تدل رؤيته في المنام على حفظ الوصايا وامتثال الأوامر وإن كان مستشعراً خوفاً حصل له الأمن ورزق هداية.
- (مزدلفة) من رأى نفسه فيها في المنام نال ثناء حسناً بسبب سعيه في الطاعة وربما قضى ما عليه من الدين أو الوعد.
- (منى) من رأى نفسه فيها في المنام أمن من حيث يخاف وبلغ مناه من كل ما يرجوه من أمر الدنيا والآخرة.
- (موسم) من رأى في المنام أنه خرج إلى الموسم فإنه يخرج من هم وغم.
- (ومن رأى) أنه يصلي بموسم منى ويخطب وليس هو أهلاً لذلك ولا في عشيرته من يصلح لذلك من أب أو أخ أو غيرهما فإن تأويل رؤياه لسميه أو نظيره من الناس فإن لم يكن من ذلك شيء فإنه يصاب ببعض بلايا الدنيا ويشتهر بخير فإن خطب وأحسن الخطبة وتم كلامه فيها والناس ينظرون إليه وهم سكوت وتمت صلاته بعدها على منهاج الدين فإنه يلي ولاية تخضع الناس له فيها فإن لم تتم الخطبة والصلاة لم تتم له ولايته وعزل عنها.
- (مسجد) هو في المنام رجل عالم والأبواب فيه رجال علماء وحفاظ المسجد.
- (ومن رأى) أنه يبني مسجداً فإن ذلك يدل على خير وسنة وصلة الأرحام وتولية القضاء إن كان أهلاً لذلك.
- (ومن رأى) مسجداً من المساجد عامراً محكماً جامعاً فإنه رجل عالم أو مذكر يجمع الناس عنده ويؤلف بينهم في صلاح وخير وإن رأى أن مسجداً انهدم فإنه يموت هناك رئيس عالم صاحب دين ونسك وإن نقص سقف المسجد فإنه يعمل عملاً وإن رأى أن رجلاً مجهولاً صلى في المسجد فإن كان إمام المسجد مريضاً فإنه يموت وإن دخل مسجداً مع أقوام وحفر القوم له حفيرة فإنه يتزوج وإن رأى أن بيته تحول مسجداً أصاب براً ونسكاً وشرفاً ويكون له على المسلمين حق ويدعوهم إلى الحق ويفرق أهل الباطل وإن رأى مسجداً تحول حماماً فإنه يفسق رجل مستور والمسجد يدل على السوق والتجارة والمسجد العالي الذي يصعد إليه بدرج رجل ضنين بما عنده وإن كان سافلاً دل على تسهيل الأمور وقضاء الحوائج ممن دل عليه وإن انتقل مسجد الحاضرة إلى البادية دل على تعطيل أوقافه وانقطاع جماعته أو تغيراً أحوال وقفه وحكم الجامع كذلك وبالعكس إذا صار مسجد البادية في الحاضرة ومن بنى مسجداً و مكان قربة للّه تعالى فإن كان ملكاً أقام الحق وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر وإن كان عالماً صنف كتاباً فانتفع الناس بعلمه أو بفتاويه وإن كان ذا مال أدى زكاة ماله وإن كان أعزب تزوج فإن كان متزوجاً رزق ولداً وانتشر له ذكر صالح وإن كان فقيراً استغنى وإلا خدم ذلك المكان وعمره بذكر اللّه تعالى والقيام بمصالحه وإلا جمع بين الناس في الخير وأعانهم على طاعة اللّه تعالى وإلا صار سمساراً أو تاب إلى اللّه تعالى مما يرتكبه أو اهتدى إلى الإسلام أو مات شهيداً أو كان في ذلك قصره في الجنة هذا إن بنى المسجد بما ينبغي أن يبنى به وإن بناه بما لا يجوز به البناء أو انحرف عنه المحراب أو حرفه إلى غير جهته دل على عكس الخير بالشر.
- (ومن رأى) أنه يبني مسجداً أو رباطاً فإنه ينفقه في الدين أو يحج من عامه أو يبني ما يدوم مثل حمام أو فندق أو حانوت أو غير ذلك.
- (ومن رأى) أنه يسقف مسجداً فإنه يعول يتامى ضعافاً وإن زاد في المسجد فإنه يزيد في دينه خير كثير من عمل صالح أو توبة أو حسن خلق أو إنصاف من نفسه.
- (ومن رأى) أنه في مسجد جديد لا يعرفه فإنه يحج تلك السنة أو يتفقه في الدين وإن انتقل الحانوت مسجداً أو المسجد حانوتاً دل على الكسب الحلال وربما دل على أنه يخلط الحلال بالحرام أو يجمع بين الحرائر والإماء والمساجد المهجورة تدل على إهمال العلماء وإبطال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتدل على الزهاد المنقطعين عن أبناء الدنيا وعما في أيديهم وتدل رؤية كل مسجد على جهته والتوجه إليها كالمسجد الأقصى والمسجد الحرام ومسجد دمشق ومسجد مصر وما شاكل ذلك وربما دلت على علماء جهاتهم أو ملوكهم أو نواب ملوكهم.
- (ومن رأى) أنه دخل من باب المسجد فخر ساجداً فإنه يرزق توبة قال تعالى: {وادخلوا الباب سجداً وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم}.
- (ومن رأى) أنه وصل إلى المسجد فوجده مغلقاً ففتح له فإنه يعين رجلاً في دين عليه ويخلصه منه ويحسن ثناؤه عند الناس.
- (ومن رأى) أنه دخل المسجد وهو راكب فإنه يقطع قرابته ويمنعهم رفده.
- (ومن رأى) أنه يموت في المسجد فإنه يموت على توبة مقبولة.
- (ومن رأى) أن حصير المسجد قد تخرقت وتخلقت فإن أهله قد فسدوا بعد الصلاح وبناء المسجد يدل على الغلبة على الأعداء لقوله تعالى: {قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجداً}. ودخول المسجد الحرام المكي دليل للخاطب على دخوله لبيته بعروس جليلة ويدل على الأمن من الخوف وصدق الوعد.
- (محراب) هو في المنام رجل إمام أو رئيس فمن رأى إنه بال في المحراب قطرة أو قطرتين أو ثلاث قطرات فكل قطرة ابن ملك.
- (ومن رأى) أنه يصلي في المحراب فإنه بشارة فإن رأت امرأة ذلك ولدت ابناً وإن رأى أن إماماً يصلي في محرابه فإنه قد لحق ما كان يعمله فان كانت في غير وقتها المعروف فإن ذلك ولاية لعقبة.
- (ومن رأى) أنه بال في المحراب فإنه يولد له غلام يصير إماماً يقتدى به ومحاريب الفقراء إذا رآها الإنسان دلت على التهجد والإخلاص وحب الانفراد عن الناس وتشخيص المحاريب في البيوت بالأصابع دليل على حمل المكان بالذكور وإلا عاد وقفاً للّه تعالى والمحارب والمنحرفة دالة على الزيغ والزلل في القول والعمل وربما دل المحراب على الرزق الحلال والزوجة الصالحة لقوله تعالى: {كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقاً}. الآية فإن كان محراب المسجد منحرفاً إلى غير القبلة أو أن رائحته كريهة أو فيه الجيف ملقاة دل على كفر الرائي وبدعته أو نفاقه.
- (منارة) هي في المنام رجل يؤلف بين الناس ويدعوهم إلى صلاح دين وهدى في الدين فإن رأى أنها انهدمت فهو موت ذلك الرجل وخمود ذكره أو تفرق جماعة أهل ذلك الموضع واختلاف أحوالهم ومنارة المسجد الجامع صاحب البريد أو رجل يدعو إلى دين اللّه والهدى.
- (ومن رأى) أنه سقط من منارة في بئر فإنه يتزوج امرأة سليطة وله امرأة جميلة حسنة الدين أو تذهب دولته.
- (ومن رأى) إنه صعد منارة عظيمة من خشب وأذن فيها فإنه يصيب ولاية ورفعة في نفاق.
- (ومن رأى) أنه قائم على منارة يسبح اللّه تعالى ويهلل فإنه ينال صيتاً ورفعة في الدنيا وتسبيحه غم وحزن يفرجه اللّه تعالى عنه والمنارة وزير وربما دلت المنارة على مؤذنيها.
- (منارة السراج) هي في المنام خادم المنزل فمهما يرى فيها من نقص فانسبه إلى الخادم ورأس المنارة رأس الخادم وقد تكون المنارة امرأة.
- (منبر) هو في المنام سلطان العرب وجماعة الإسلام والمقام الكريم الذي ذكر اللّه تعالى في كتابه فمن رأى أنه على منبر وهو يتكلم بكلام البر فإنه يصيب سلطاناً شريفاً كريماً إن كان للمنبر أهلاً وإن لم يكن فهو شهرة بخير وإن رأى وال أو سلطان أنه صرع أو أنزل عنوة عن المنبر أو انكسر منبره فإنه زوال ما هو فيه من سلطان بموت أو حياة فإن لم يكن ذا سلطان رجع ذلك إلى من هو ذو سلطان من قومه أو سميه أو نظيره من الناس وإن رأى إنساناً على منبر وليس هو أهلاً لذلك ولم يخطب ولم يتكلم أو دل كلامه أنه يتكلم على الشر فإنه يصلب ظلماً أو يدفع اللّه تعالى عنه أو منبر ولاية وقهر عدو وربما كان المنبر لمن رقاه زوجة يخطبها وإلا فإنه يشتهر بفضيحة والسلطان إذا رقي في المنبر دام ملكه وقهر أعداءه ومن خطب على منبر وهو مكتوف اليدين فذلك دليل صلبه أو كان فاسقاً.
- (مدرسة) هي في المنام تدل على مدرسيها وفقهائها أو المذهب الذي يلقى فيها أو بانيها وربما دلت على طلاق الأزواج ومراجعتهن وتدل على البر وإقامة الحدود والبيع والشراء والعتق وعلى إثارة الفتن.
- (مصلى العيد والأموات) مصلى العيد تدل رؤيته في المنام على الأفراح والمسرات وزوال الهموم والرخاء وعافية المرضى والخروج من السجن ويدل على الجمعة وإتيانها والزينة والطهارة وربما دل تجديد المصلى على توبة الفاسق وإسلام الكافر ونزول الغيث وانتصار على الأعداء والوفاء بالنذر وتزويج العزاب وتحذيق الصبيان وربما دلت رؤيته على البطالة والكساد والقعود عن الحركات والأسفار وعلى الجائحة في الإبل والبقر والغنم ومصلى الأموات يدل على الهموم والأنكاد والأحزان وخراب العمارة وطلاق الأزواج وعلى الأسفار البعيدة وربما دل على التولية والعزل لأرباب المناصب وعلى الخلاص من السجن والتنظيف والراحة من التعب وعلى قضاء الدين لأن الميت قد استكمل أجله ورزقه وإن كان مديوناً طولب بما عليه من الدين.
- (مشهد) هو في المنام يدل على مشاهدة الخير أو الشر لقوله تعالى: {فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم}. وتدل رؤيته على الموسم والجماعات وربما دل على المعدن أو الكنز وتدل رؤيته على أنواع الرزق لما يساق إليه من النذور المختلفة.
- (مكتب) هو في المنام دليل على الهوان والصغار والتقتير وضيق العيش والخوف والجزع وربما دل على المنصب الجليل.
- (مارستان) هو في المنام يدل على الحمام لأنه محل الجن والشياطين وكشف العورات والظهور في الصفات المنكرة وربما دل المكتب لما فيه من التأديب والتلطف بالبيان وجبرهم على ما ينفعهم من العلم والقرآن وربما دل على مواضع اللّهو واللعب واللغط والهذر في الكلام والصنائع وسلب المال وفراق العيال وإن رؤي ميت في المارستان فهو في النار لأن المارستان محل السلاسل والأغلال فإن رأى نفسه في المارستان مع المرضى فربما دل على السجن من جهة الشرع وإن كان مع المجانين دل على السجن مع أرباب الجرائم وإن كان صحيحاً مرض أو مريضاً فربما طال مرضه أو يموت غريباً أو شهيداً وربما دل ذلك للفقير على غناه عن الناس بما يناله من الخير والرفاهية والمساعدة.
- (ميدان الفرسان) هو في المنام يدل على النشاط والانتصار على الأعداء والتحذيق أو الصناعة للصبيان لمن يراه منهم فيه.
- (مبارزة) هي في المنام تدل على القوة أو على خصومة إنسان أو على تشتيت واختلاف أو على قتال مع الآخر وتدل على المبارزة بالسلاح على تزويج امرأة تشاكل ما رأى النائم أنه كان متسلحاً به من أنواع السلاح ومن بارز بسلاح من نوع الجواشن تزوج امرأة خداعة غنية لأن هذا السلاح يغطي بعض البدن ومن بارز في الحرب بالسيف فإنه يصيبه شرف من ضربه بالسيف في سبيل اللّه تعالى.
- (ومن رأى) بيده سيفاً مشهوراً فهو يشتهر بعمل يعمله.
- (مقارعة) هي في المنام تدل على الأنكاد والتقريع والمقارعة مغالبة فمن رأى أنه قارع إنساناً وأصابته القرعة ظفر بغريمه وإن أصابت غريمه نال صاحب الرؤيا هم وحبس لم يتخلص منه.
- (مصارعة) هي في المنام مخاصمة وإن اختلف الجنسان فالمصارع أحسن حالاً من المصروع كالإنسان والسبع وإن كانت المصارعة بين رجلين فالمصارع مغلوب.
- (منازعة) من رأى في المنام أنه نازع إنساناً فإنه يصيبه حزن شديد.
- (مشاتمة) من رأى في المنام أنه شتم رجلاً بما لا يحل فإن المشتوم يظفر بالشاتم وإن رأى أنه بغى عليه أحد من الناس أو قذفه فإنه يظفر بالباغي ما لم يكن لبغيه أثر ظاهر لقوله تعالى: {ثم بغى عليه لينصرنه اللّه}.
- (مفارقة للجوارح أو المعاهد) في المنام تدل على تغير الأسباب والأزواج والدواب.
- (ملاقاة الملائكة أو الكتبة الكرام) في المنام دالة على الوقوع في الشدائد والخلاص منها.
- (مصالحة) هي في المنام خصومة فمن رأى أنه صالح خصمه خاصمه.
- (ومن رأى) أن رجلاً عليه لرجل مائة درهم فاصطلحا على خمسين درهماً فإن كان بينه وبين خصمه كلام يحتمله صاحب المال ويكون حليماً وينال خيراً لقوله تعالى: {والصلح خير}. وإن رأى أنه يدعو رجلاً معروفاً أو مجهولاً إلى الصلح من غير قضاء دين فإنه يدعو ضالاً إلى الهدى.
- (مصافحة) هي في المنام تدل على الفائدة والمبايعة والالتزام بالخير وإن كان أحد غارماً في بستانه بسبب إجاحة دل على فائدته منه وإصلاح شأنه وإيناع ثمره.
- (مصاحبة) إن رأى المريض في المنام أنه يصاحب غيره فهو دليل على برئه وإن رأى أنه يصاحب أهل بيته فهو دليل رديء وإن كان صاحب غريباً فهو أمر يضره.
- (مناداة) من رأى في المنام أنه ينادى عليه فإنه يصاحب الأرذلين.
- (ومن رأى) أنه نودي من شاطئ الوادي نال ولاية عظيمة وإن نودي من مكان بعيد عصى اللّه تعالى لقوله سبحانه وتعالى: {أولئك ينادون من مكان بعيد}.
- (ملاينة من أجلاء القدر) في المنام للسفلة من الناس نقص في حقهم وزوال منصب وفقر وسؤال.
- (مداهنة ومداراة) هي في المنام دليل على الإيثار والبر والصدقة قال صلى اللّه عليه وسلم: "مداراة المؤمن عن عرضه صدقة".
- (مماطلة) بما يقدر عليه من الحقوق في المنام فإن كانت امرأة عجلت لنفسها الفرقة والقعود عن الزواج أو تؤثر العزل.
- (موافقة على مرضاة اللّه تعالى) هي في المنام دليل الحب للإخوان الصالحين والهجر لإخوان السوء.
- (معارضة من اعتاض) في المنام عن شيء هو بيده بما هو خير منه فإنها إجاحة تنزل به ويجد عنها عوضاً بما هو خير منها في الدنيا والآخرة.
- (مراسلة) بين الفئتين في الحرب تدل في المنام على قرب الأجل وإخماد الفتنة وإتباع الحق وموت المريض ونصر المظلوم وإن صار الإنسان في المنام رسولاً دل على رفع قدره.
- (مساقاة) هي في المنام إحسان يشمل القريب والبعيد والجليل والحقير.
- (مكاتبة) من كاتب مملوكه في المنام فإنه يدل على طول أعمارهما لأن المكاتبة ضم أجل إلى أجل وتدل على راحة تصل إلى كل منهما من صاحبه.
- (مسابقة) هي في المنام بالقدم تدل على الحركات وسرعتها في اللعب والبطالة أو السفر لغير فائدة وإن كان الرائي مريضاً مات أو فقيراً اسغنى أو غائباً قدم من سفره والمسابقة في الدواب ارتكاب محذور وغرور يرتكبه وضمان ما لا تشترط سلامته أو موته وتدل على الفتن بين الناس وتفرقهم والمسابقة بالحمام دليل على اللواط بالذكور أو الميل إلى عشرتهم لأن ذلك كان من فعل قوم لوط.
- (مناطحة) بالكباش تدل في المنام على التجهيز للقتال والحرب وربما دلت على شهود موسم بدعة وضلالة والمناطحة بالأدمغة إذا ناطح أحد صاحبه بدماغه فإنه يدل على الآفات والنوازل تنزل بكل واحد منهما أو يقع بينهما شر فإن سال من أدمغتهما دم كان عاقبة أمرهما مع الشر إلى مغرم وربما دل فعل ذلك الفعل على التفاخر بالنسب.
- (مناقرة بالديوك) هي تحريش بين الخطباء والعلماء والمؤذنين.
- (محاكاة الإنسان للحيوان أو الطيور) في المنام دليل على لين الكلام واستمالة القلوب للصلح بين الناس والمحاكاة باليد والأصابع في المنام في الضوء دليل على الهمز واللمز والمحاكاة للسودان وللنساء دليل على أنه يصير ترجماناً أو كثير الهذر في الكلام وربما دل ذلك على الغش في الصناعة أو التملق للناس.
- (معانقة) هي في المنام تدل على طول الحياة وإن عانق ميتاً طال عمره وإن عانقه الميت ولم يفلته قهراً فإن الحي يموت ومن عانق إنساناً يعرفه فإنه يخالطه ومن عانق عدوه صالحه وقطع عداوته وقيل المعانقة كلام حسن وجوابه مثله والمعانقة مودة وسفر وقدوم غائب من سفر وهم يذهب والمعانقة نكاح ومخالطة.
- (ومن رأى) أنه يعانق امرأة فإنه معانق للدنيا يائس من الآخرة ومعانقة الرجال دليل على المعاضدة والمساعدة ومعانقة الجذع دليل على انهماكه على النفاق والمعانقة محبة ومخالطة فإن رأى أنه عانق إنساناً ووضع رأسه في حجره فإنه يدفع إليه رأس ماله ويبقى عنده.
- (مص) من رأى في المنام أن إنساناً يمصه فإنه يأخذ مالاً منه فإن مص ثديه فإنه يأخذ من امرأته مالاً وإن مص أنفه أخذ من جيبه مالاً وإن مص فخذه أخذ من عشيرته مالاً.
- (مجامعة) من رأى في المنام أنه يجامع نفسه بذكره دل على نزول الهمة والشح على من يلزمه بره والتبذير ومحق المال وطلاق الزوجة وإن كان فقيراً دل على مرض شديد وربما دل على وطء المحرمات من أهله.
- (ومن رأى) أنه يجامع صبياً أصابته مصيبة وإن جامع غلاماً فإنه يصيب تعباً في نفسه وهماً لا انقطاع له وإن رأى أنه يجامع امرأة يعرفها فإن كانت جميلة مستورة متزينة باللباس والحلي دل على خير كثير وإن كانت عجوزاً سمجة رديئة اللباس دل على خلاف ذلك ومجامعة النساء اللواتي لا يعرفهن الإنسان تدل على الأفعال التي تعرض له على حسب حال المرأة في منظرها وهيئتها وعلى قدر ذلك يكون الفعل ويتم وإن رأى أنه يجامع مملوكته أو مملوكه دل على أنه يفرح بما يملكه ويكثر ماله وبنوه.
- (ومن رأى) أن مملوكه يجامعه فإن مملوكه يتهاون به ويضر به وكذلك إن رأى أن أخاه يجامعه إن كان أفضل منه وأكبر سناً وإن رأى أن عدوه يجامعه فهو رديء.
- (ومن رأى) أنه يجامع امرأة رجل فذلك منفعة تناله.
- (ومن رأى) أنه يجامع ابنه الصغير دل ذلك على مرض الصبي ومضرة صاحب الرؤيا.
- (ومن رأى) أنه يجمع من تبناه وليس بابن له وهو صغير فذلك يدل على أنه يبعث بالصبي إلى المعلم ليتعلم إن كان الرائي فقيراً وإن كان غنياً فإنه يدل على أنه يهب للصبي هبات كثيرة ويكتب له كتابا وصية بما يملكه.
- (ومن رأى) أنه ابنه يجامعه فإن ذلك يدل على مضرة الأب والابن.
- (ومن رأى) أنه يجامع أباه فإن ذلك يدل على أنه يستخرجه من بلده أو يعادي أباه.
- (ومن رأى) أنه يجامع ابنته وهي صغيرة فإن دليلها مثل دليل الابن وإن كانت البنت كبيرة فإن ذلك يدل على تزويجها من رجل وإن الرائي يدفع إليها جهازاً ويكون في ذلك منفعة البنت من أبيها.
- (ومن رأى) أنه يجامع بنته وهي تحت رجل فإنه يدل على أن البنت تنعزل عن زوجها وتصير إلى الأب وتكون معه وإذا رأى هذه الرؤيا رجل فقير له بنت موسرة فإنها تدل على منفعة كثيرة ينالها الأب من بنته ودليل الأخوات مثل دليل البنات.
- (ومن رأى) أنه يجامع أخاه أو صديقا له فإن ذلك يدل على معاداة صديقه وأنه يناله من مضرة.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه وهي باقية في الحياة فإنه يدل على معاداة أبيه وإن كان أبوه مريضاً دل على موته والرائي يكون قيماً على أمور الأم فيكون لها مثل الزوج والابن جميعاً وإن كان معادياً لأمه فإن ذلك يدل على محبة تكون له منها ومن كان مسافراً ورأى أنه يجامع أمه دل على رجوعه من سفره إليها وإن كان الرجل فقيراً أو أمه موسرة ورأى أنه يجامعها فإنه ينال منها جميع ما يريده أو أنها تموت ويرثها ومن كان مريضاً ورأى أنه يجامع أمه فانه يبرأ من مرضه ويدل على صحة طبيعته لأن الطبيعة أم لجميع الناس وإذا كانت أمه ميتة دل ذلك على موته لأن الأرض تسمى الأم وهذه الرؤيا جيدة لمن كان يخاصم في أمر أرض ولمن يريد أن يشتري أرضاً وهي رديئة للفلاحين لأنهم يطرحون البذر في الأرض الميتة التي لا تنبت وتدل هذه الرؤيا لمن كان في سفر أنه يرجع إلى بلده ومن خاصم في متاع ولديه فإن الغلبة تكون له إذا رأى مثل هذه الرؤيا.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه بغير شهوة فإنه سيهرب من بلاده إن عرض له عد الجماع رزانة وإن كان خلاف ذلك فإنه يخرج من بلده بإرادة نفسه.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه ووجهها محول عنه فإن ذلك رديء يدل على صرف محبة أهل بلاد الأم عنه وبغضهم له أو صرف أهل بلاده وأهل صناعته عنه أو الشيء الذي يريده.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه وهو نائم فإنه يدل على حزن وضيق يعرض له.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه بين فخذيها فإن ذلك رديء ويدل على فقر شديد.
- (ومن رأى) أنه يجامع أمه وهي عالية فوقه فإن ذلك يدل على موته خصوصاً لمن كان مريضاً لأن الأرض أم وهي فوق الموتى وربما دلت هذه الرؤيا لصحيح البدن على أنه يعيش عيشاً صالحاً سائر حياته.
- (ومن رأى) أن أمه تجامعه دل ذلك على تلف الأولاد وتلف المال ومرض صاحب هذه الرؤيا وإن رأت امرأة أنها تجامع امرأة غيرها فإن ذلك يدل على أنها تطلع تلك المرأة على سرها وتكون مشاركة لها في رأيها وأفعالها وإن كانت لا تعرف المرأة التي تجامعها فإن ذلك يدل على أنها تفعل فعلاً باطلاً وإن كانت المرأة لرجل ورأت أن امرأة أخرى تجامعها فإن ذلك يدل على مفارقتها الزوج وأنها تصير أرملة فتصير إلى أن تعرف أسرار المرأة التي جامعتها وان رأى أنه يجامع ميتاً إن كان رجلاً أو امرأة أو رأى أن الميت يجامعه فإنه دليل موته ووروده عليه إلا لمن كان في غربة ولم يكن الميت الذي رآه في البلاد التي هو فيها فإن ذلك يدل على أنه يصير إلى البلدة التي دفن فيها ذلك الميت وعلى مفارقته الموضع الذي هو فيه.
- (ومن رأى) أنه يعبث بإحليله فإنه يجامع مملوكه لأن اليد تشبه الخادم وإن لم يكن له خادم فإنه يعرض له من ذلك خسران.
- (ومن رأى) أنه زنجياً يجامع امرأته فإن شعر عانته قد طال.
- (متعة) هي في المنام راحة ومنفعة لمن يفعلها وتدل المتعة على الأعمال الموجبة لعذاب اللّه تعالى من زنا أو ربا أو بيع فاسد قال تعالى: {قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار}. وربما دلت المتعة على الغرور بالمال والنفس وربما كان أصل ذلك من الشركة لأن المرأة تنتفع بما تعطاه والرجل ينتفع بقضاء وطره منها.
- (معصية) هي في المنام لمن ينكرها حلول عقاب ينزل به.
- (مذلة) هي في المنام ظهورها على العلماء أو المجاهدين دليل على الوهن في الدين وشدة بأس الكافرين.
- (مسألة العلماء أو الحكام) في المنام على سبيل الاستعطاء دليل على وقوع الحوادث التي يحتاج فيها أولئك ومسألة الغني للفقير نار تحرقه.
- (مؤاكلة) هي في المنام مع الميت مغرم ومع الغائب خبر يصل إليه من جهته ومع الجان والشياطين مخالفة لأرباب الشرور وكذلك المضاجعة.
- (مهانة) هي في المنام من أرباب النشاط ضعف وفشل عن ملاقاة الخصوم وتدل المهانة لأرباب الكد على الراحة.
- (مجاعة) هي في المنام من الملوك وأرباب الصدور دليل على ذل الرعية والطمع في أموالهم والمجاعة من العلماء دليل شرههم في العلم.
- (مضغ) هو في المنام بغير علك مرض وعدم قبول للقوت.
- (ومن رأى) أنه مضغ العلك فإنه يصيب مالاً فيه كلام ويزداد حتى يصير منازعة وشكاية ويكون أصله طمعاً وربما لاط لأن مضغ العلك كان من فعل قوم لوط وكل ما يمضغ من غير أكل فإنه ترداد الكلام بقدر ذلك المضغ وكذلك قصب السكر إلا أنه كلام يستحلى ترداده.
- (مشي) من رأى في المنام أنه يمشي مستوياً فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً وإن مشى في الأسواق فإن في يده وصية وإن صلح للسلطان تقلد ولاية وإن مشى حافياً فإنه ذهاب غم وحسن دين والقصد في المشي تواضع للّه تعالى والمشي يدل على طلب الرزق لقوله تعالى: {فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه}. والمشي هرولة ونصرة على العدو والمشي إلى وراء يدل على رجوع عن أمر قد شرع فيه وإن لم يكن قد شرع وقف عنه وربما دل المشي إلى وراء على فساد دين الرائي وتغير حاله وإن رأى أنه يتبختر في مشيه دل على قبح حاله وفساد فعله وإن رأى أنه مشى فخر على وجهه خسر الدنيا والآخرة لقوله تعالى: {انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة}. وإن عثر في مشيه أو سعيه اطلع عليه بأمر ينزل به ويأثم به لما جرى عليه منه فإن عثر برجل دل على إهانة المعثور به بوصوله المكروه إليه والمشي إذا كان سعياً يدل على عمل صالح والمشي يدل على سفر خطر وتوكل ومن مشى منكساً رأسه يطول عمره وربما يكون ذلك تنكيساً بعد مرض نجا منه والمشي فوق السماء مشي فوق ماء المطر لنزوله منه ومن مشى على ثلاثة أرجل بعصا لكبر سنه أو مرض يحدث في رجله فليتوكأ على عصا.
- (ومن رأى) أنه يمشي على رجل واحدة دل على ذهاب نصف ماله أو نصف عمره وإن رأى أن له أرجلاً كثيرة يمشي بها فيعمى ويحتاج إلى من يمشي به ويهديه للطريق إن كان نظره ضعيفاً وإن رأى الوالي أن له أرجلاً كثيرة يمشي بها فإنه يعزل ولا يمشي إلا بالوكلاء وإن رأى الجماد يمشي كالجبل أو الحديد دل ذلك على الشدة ونزول البلاء وربما دل على الحزم في الأمور الدينية أو الدنيوية والإعانة من اللّه تعالى على ذلك خصوصاً إن مشى مستقيماً ومشي الآدمي كمشي الحيوان دليل على التخلق بأخلاق الجهال إلا أن يكون الحيوان مأكولاً فإنه يمشي في الناس بالخير وإلا فهو يمشي في الناس بالنفاق والسعي فيهما لا يدركه.
- (مبايعة) من رأى في المنام أنه بايع أهل بيت النبي صلى اللّه عليه وسلم وأشياعه فإنه يتبع الهدى ويحفظ شرائع الإسلام والصراط المستقيم وإن رأى أنه بايع أميراً من أمراء الثغور فإنه بشارة له وبنصره على أعدائه ويكون تائباً عابداً حامداً راكعاً ساجداً فإن بايع فاسقاً فإنه يعين قوماً فاسقين وإن بايع تحت شجرة فإنه ينال غنيمة في مرضاة اللّه تعالى.
- (مفازة) هي في المنام فوز من شدة إلى رخاء أو من ضيق إلى سعة ورجوع من ذنب إلى توبة ومن خسران إلى ربح ومن مرض إلى صحة فمن رأى أنه في مفازة أو خربة وقد افتقر فإنه يموت والمشي في المفازة خوض في أمر لا منفعة فيه.
- (ومن رأى) أنه في بر فإنه ينال فسحة وكرامة وروحاً من بر ونسك قد عمل أو عمل به بقدر سعة البر والصحراء فرح وسرور بقدر سعتها وزرعتها وخضرتها.
- (مكة) هي في المنام تعبر بالإمام فما حدث من نقص فيها أو زيادة فانسبه إلى الإمام وإلى دين الرائي.
- (ومن رأى) مكة منزلاً له وكان عبداً عتق لأن اللّه تعالى أعتقه من الجبابرة وإن كان حراً نال عزاً من السلطان ويلجأ الناس إليه لعلم يعلمهم أو جاه من السلطان أو عنده بنت ذا ت جمال تخطب منه ومن جعل مكة وراء ظهره فارق رئيسه أو سلطانه.
- (ومن رأى) مكة هدمت فإنه قليل الصلاة وربما دلت مكة لداخلها أو مالكها على عروس جميلة قد كثر الخاطبون لها ودخول مكة للعاصي توبة وللكافر إسلام وللأعزب زوجة وإن كان الرائي مخاصماً دل على قهره في مخاصمته وربما دل دخول مكة على الأمن من الخوف.
- (ومن رأى) أنه خرج إلى مكة ليحج فإنه يرزق الحج إن شاء اللّه تعالى وإن كان مريضاً فإنه يطول مرضه وربما مات منه ودخل الجنة.
- (ومن رأى) أنه نزل بمكة في منزل قد نزله قبل ذلك فإنه يلي سلطاناً قد وليه مدة أخرى قبل ذلك.
- (ومن رأى) أنه مجاور بمكة فإنه يرد إلى أرذل العمر وإن رأى أنه بمكة مع الأموات فإنه يموت شهيداً ومن صارت مكة داره أقام بها.
- (ومن رأى) أنه في مكة يزور الكعبة ومن توجه إليها بسبب التجارة لا غير فإنه يكون حريصاً على الدنيا.
- (ومن رأى) أنه في طريق مكة فإنه يحج ومن رآها وهي مخصبة فهو خير ومن رآها مجدبة فضد ذلك.
- (مدينة النبي صلى اللّه عليه وسلم) من رآها في المنام ونزل فيها فهو حصول خير في الدين والدنيا.
- (ومن رأى) أنه واقف باب الحرم أو باب الحجرة فإن ذلك توبة ومغفرة وقيل رؤية المدينة المنورة تؤول على ستة أوجه أمن ومغفرة ورحمة ونجاة وفرج من هم وطيب عيش.
- (مدينة من المدائن) من رأى في المنام أنه دخل مدينة من المدائن يأمن مما يخاف وكان ابن سيرين رحمه اللّه تعالى يحب الدخول إلى المدن ولا يحب الخروج منها لقوله تعالى: {فخرج منها خائفاً يترقب}. وقيل المدينة تعبر برجل عالم لقوله صلى اللّه عليه وسلم : "أنا مدينة العلم وعلي بابها". ومن دخل مدينة فوجدها خراباً فإن العلماء قد فقدوا منها وقيل المدينة موت ملكها أو ظلمة فيها.
- (ومن رأى) مدينة تعمر فإن العلماء يكثرون فيها وأبناؤهم يلزمون طريق آبائهم وأي مدينة ترى ولا سلطان فيها فإن الطعام يغلو سعره فيها والمدينة المجهولة هي الآخرة والمعروفة هي الدنيا للرائي لها أو دين أهلها فمن رأى مدينة قد انهدمت أو انهدم بعضها وهي معروفة فإن دين أهلها قد ذهب وربما تذهب دنياهم بنكبة في دينهم وأجود المدن في التعبير المدينة الكبيرة العامرة خصوصاً إذا كانت أكبر المدائن التي هو ساكن فيها ومدينة الإنسان التي ينسب إليها تعبر بأبيه فمن رأى أن مدينة خربت من الزلزال مات أبوه بالقتل.
- (ومن رأى) أنه في بلاد العرب الفوقانية فإن غلته تكثر أو في بلاد العرب السفلى فإن حيلته تكثر ومكره.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الصعيد الأدنى فإن عيشه يتنكد ويشقى في زمانه أو في بلاد الصعيد الأعلى تكثر أمانته ويصدق لسانه.
- (ومن رأى) أنه في بلاد النوبة رزق نعمة ضخمة.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الحبشة فإن هيبته تنقص.
- (ومن رأى) أنه في بلاد مصر وعين شمس والفيوم فإن اللّه يطيب عيشه ويكون طويل العمر.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الريف فإنه يفتري على فرائض رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم.
- (ومن رأى) أنه في بلاد العريش كثر خيره ونعمته.
- (ومن رأى) أنه في القسطنطينية فإنه يخسر في ماله.
- (ومن رأى) أنه في بلاد القدس وجبل طور سيناء فإنها سنة مقبلة عليه وإن رأى أنه في بيت لحم والبرقاء والخولان فإن صلاته تكثر ودينه يزداد.
- (ومن رأى) أنه في الجبل السفلاني فإنه يجتمع بمحبوب.
- (ومن رأى) أنه في بلاد المشرق نال خيراً عظيماً.
- (ومن رأى) أنه أشرف على بغداد قدم إلى حاكم لأن بغداد دار الإمام الذي كل حاكم تحت طاعته وكل بلد يكون فيه الحر والبرد الشديد فإن ذلك يكون بلاء ينزل بأهله.
- (ومن رأى) أنه في جبل الخليل والأردن وبحيرة طبرية فإنه ينال سفراً أو ذلاً.
- (ومن رأى) أنه بدمشق فإن اللّه تعالى يرزقه خيراً كثيراً ونعمة.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الساحل فإنه يرزق القبول من الناس.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الروم فإنه صاحب ثقة باللّه تعالى وكذلك بلاد الأرمن.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الإفرنج فإنه يعمى قلبه ويتسلى خاطره.
- (ومن رأى) أنه في بلاد العجم فإنه يتعلم بالبهت والوقاحة.
- (ومن رأى) أنه في بلاد السند أو الهند فإنه يقهر من عاداه ويظفر بحساده.
- (ومن رأى) أنه في بلاد ديار بكر حسن حاله في دنياه.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الكرخ ضاع شيء من يده.
- (ومن رأى) أنه في بر وقفر سماوي فإنه يصاب في ماله.
- (ومن رأى) أنه في بلاد الخزر فإنه يمرض.
- (ومن رأى) أنه في خراب لا أبيض به ولا ناس فيه فإنه يبتلى بقوم لا طاقة له بهم.
- (ومن رأى) أنه بين ديورة نال رزقاً بكد.
- (ومن رأى) أنه في أرض مملحة أو في أرض كبريتية فإنه يمرض.
- (ومن رأى) أنه في بلاد عامرة كثيرة الناس فإنه يرزق نعمة بجودة من حيث لا يحتسب ومن دخل في المنام إلى مدينة فإنه يدل على صلح بينه وبين الناس يدعونه إلى الحق فإن دخل قصراً فيها فإنه إن كان سلطاناً فسيغلب.
- (ومن رأى) أنه دخل مدينة عتيقة قد خربت قديماً وانهدمت دورها فجاء قوم فجروا أساس دورها وبنوها أحكم مما كانت قديماً فإنه يظهر أو يولد هناك عالم أو إمام محدث ورعاً ونسكاً وإن رأى مدينة مخصبة حسنة الزرع فذلك حسن حال أهلها والبلد يمين لقوله تعالى: {لا أقسم بهذا البلد}. والبلد أمن من الخوف والمصر يدل على الأمن من الخوف والاجتماع بالأحبة ورؤية المؤمنين من أهل مصر تدل على بلوغ الأمل والبشارة وبدر تدل رؤيته على النصر على الأعداء لقوله تعالى: {ولقد نصركم اللّه ببدر وأنتم أذلة}. وحنين تدل رؤيتها على الفرج بعد الشدة والحلول بالشام بركة وخير لمن هو في شدة وربما دلت رؤيتها على الفتن وكذلك إن رأى نفسه في المشرق وإن رأى نفسه في اليمن أمن مما يخاف وازداد إيمانه وبلاد المغرب عز وعلم وعلو قدر وإرم ذات العماد ما كان من خيرها وكذلك المدن التي خسف اللّه بأهلها فيها فإنها دالة على الخوف والجزع والبخس في الكيل والميزان وربما دلت البلد في المنام على التوبة والمغفرة والإقليم في المنام عز ورفعة وغنى وربما دل الإقليم على واليه أو سلطانه أو حاكمه أو عالمه أو يجلب منه وإن ملك في المنام بلداً أو تحكم فيها نال ملكاً أو ولاية أو منصباً على قدره وما يليق به وإن كان أعزب تزوج أو سقيماً برئ من سقمه أو فاسقاً تاب أو ضالاً اهتدى وإن رؤي الميت في المنام في مدينة ربما كان في الجنة مشاركاً لأهل النعيم كما لو أنه رؤي في ضيعة دل على أنه في النار لتعب أهلها وشقائهم وعدم رفاهيتهم وغفلتهم وربما دلت المدينة على اللّهو والاهتمام بأمر الدنيا وإن كان للمدينة اسم صالح مثل صنعاء دلت على الاصطناع أو مدينة الطيب فإن ذلك يدل على الأخبار الطيبة أو ظفار من الظفر بالعدو وسر من رأى من السرور وبلاد أصبهان في المنام دالة على الشر والأنكاد من جهة اليهود وربما دلت رؤيتها على الطريقة النغمية التي هي اسم لصوت معروف عند أهله وربما دل الحجاز في المنام على الإيمان ومن خرج في المنام من باغية إلى مدينة مصر فإنه يخلص من بغي ويبلغ سؤله ويأمن خوفه وإن كان خروجه من وسر من رأى إلى خرسان انتقل من سرور إلى سوء قد آن وقته وكذلك الخارج من المهدية الداخل إلى سوسة خارج من هدى وحق إلى سوء وفساد على نحو هذا ومأخذه في سائر القرى والمدن المعروفة وأبواب المدينة المعروفة هم ولاتها وحكامها ومن يحرسها ويحفظها ودورها أهلها من الرؤساء.
- (ومن رأى) أنه في مدينة مجهولة لا يعرفها فإن ذلك علامة الصالحين وربما نال ما سأله.
- (ومن رأى) أنه يدخل مدينة وقد دخلها فإنه لا يموت حتى يدخلها وربما كان ذلك أمناً من خوف وربما رأى أحداً من تلك المدينة يغير عنها وعن أهلها.
- (ومن رأى) سور المدينة مهدوماً مات عاملها أو عزل عن عمله.
- (ومن رأى) أنه قد انثلم في سور المدينة ثلمة حتى دخل المدينة أسد أو سيل أو لص ضعف الإسلام فيها أو كسد سوق العلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nafa7at
 
 
nafa7at


تاريخ التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 551
الجنس : انثى

كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2   كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأربعاء يونيو 29, 2011 8:38 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nafa7at.yoo7.com
 
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نفحات ربانية :: نفحات في علوم ما وراء الطبيعة :: نفحات عامة في علم الباراسيكولوجي :: نفحات في تفسير الأحلام-
انتقل الى:  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 11, 2015 3:33 am من طرف بسمله

» برنامج حساب الساعات الفلكية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:54 am من طرف falaki

» شجرة الشهوات
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:52 am من طرف المجدوب

» ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 12:08 pm من طرف hamouda

» فائده لاذهاب الوساوس
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:36 am من طرف hamouda

» السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأحد مارس 31, 2013 11:25 am من طرف hamouda

» ترحيب ب sotra اهلا وسهلا بها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:46 am من طرف nafa7at

» الدخول للمنتدى بعد الصلاه على النبي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:44 am من طرف nafa7at

» حلوة الكوك بمربى المشمش
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:41 am من طرف nafa7at

» الدرس الخامس في اللغة الانجليزية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:39 am من طرف nafa7at

» قصائد في حب الرسول
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:35 am من طرف nafa7at

» إلياس عليه السلام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:34 am من طرف nafa7at

» كيف نجعل نسخة الويندوز أصلية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:32 am من طرف nafa7at

» طريقه تركيب استايلات الفوتوشوب وكيفيه استخدامها
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:28 am من طرف nafa7at

» فــلاش تــحفــيظ..آية الكرسي بصوت الشيخ ماهر المعيقلي
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:26 am من طرف nafa7at

» رشح نفسك للاشراف
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:23 am من طرف nafa7at

» تدريبات نفسية لتفريغ الطاقة الانفعالية السلبية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:20 am من طرف nafa7at

» ما هي الحلتيته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:14 am من طرف nafa7at

» من وصايا البوني ( للمبتدئين )
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 9:03 am من طرف nafa7at

» أثر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في السلوك و التربية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:56 am من طرف nafa7at

» للشيخ بويا رحمه الله وادخله فسيح جناته
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:53 am من طرف nafa7at

» كنز يزيد من قربكم من الله سبحانه وتعالى ويعمل على صفاء أرواح
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:47 am من طرف nafa7at

» اسرار كهيعص
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 26, 2013 8:26 am من طرف nafa7at

» البرنامج الوقـائي من الأمراض الروحية
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الأحد فبراير 10, 2013 9:41 am من طرف السياف

» لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 Icon_minitime1الجمعة فبراير 08, 2013 12:51 pm من طرف السياف

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زهرة البقيع - 687
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
nafa7at - 551
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
noor - 281
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
نور الليل - 117
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
ام البنين - 108
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
nood - 62
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
الاسوانية - 30
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
نورا - 17
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
حورية - 14
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
abdellatif01 - 12
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_rcapكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_voting_barكتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.2 I_vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله
محمد عليه الصلاة والسلام
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
للكشف على نفسك وتحديد سبب مرضك
اشعار لشيخنا الكريم
لحرق الجن , والشياطين , والتوابع , والزوابع , والمردة , والطوارق , والعفاريت وغيرهم
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
كيف تكون راقي متمرس
علاج فعال للقولون العصبي
المواضيع الأكثر شعبية
نيل المطالب في قضاء الحوائج
دروس للمبتدئين لتعليم الكمبيوتر حتى الاحتراف 3
ما هو القرين وكيف نسيطر عليه
نفحات وفك النحس والسحر والحسد عنك وعن اهلك ومنزلك
كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للشيخ عبد الغني النابلسي رحمه الله تعالى باب الميم.4
العلاج بالقران الكريم
برنامج حساب الساعات الفلكية
كيف تعرف انك ( معيون محسود أو ممسوس أو مسحور)
دعاء ايه النور
لطرد وقتل جميع العوارض عنك خلال 3 ايام
سحابة الكلمات الدلالية
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نفحات ربانية على موقع حفض الصفحات
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية